• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

ضمن حملة «أنقذ حياتك بفحص سريع»

طلبة الطب يفحصون الجمهور مجاناً في العين للتوعية بالأمراض الأكثر انتشاراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

محسن البوشي (العين) - نظم 120 طالباً وطالبة من أعضاء جمعية التوعية الصحية الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات حملة بعنوان «أنقذ حياتك بفحص سريع»؛ بهدف توعية فئة جمهور البالغين بثلاثة مخاطر من أكثر الأمراض المزمنة انتشاراً في المجتمع المحلي، تشمل السمنة، داء السكري، وارتفاع ضغط الدم.

وقام الطلاب والطالبات، ضمن فعليات الحملة التي اختاروا مركز بوادي موادي في المدينة مقراً لها، بقياس مستويات الضغط والسكر والدهون لدى إفراد الجمهور المستهدفين مجاناً، وقدموا شرحاً مبسطاً عن طبيعة هذه الأمراض وأعراضها ومضاعفاتها وسبل الوقاية منها سعياً نحو رفع درجة الوعي الجماهيري بها.

وقال الطالب عبدالله سليم محمد البلوشي رئيس اللجنة الطبية الطلابية التوعوية بالكلية، إن فعاليات حملتهم تواصلت الأسبوع الماضي على مدار 3 أيام متتالية، خلال الفترة المسائية بالمركز التجاري بمشاركة 120 طالباً وطالبة، توزعوا على 6 مناوبات، بمعدل 20 طالباً في المناوبة الواحدة.

وأضاف أن الطلاب والطالبات المشاركين في الحملة تلقوا تدريباً عملياً من خلال ورش عمل تمت إقامتها داخل كليه الطب، أشرف عليها أساتذة متخصصون لتأهيلهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة، وفقاً لقدراتهم وإمكاناتهم الأكاديمية والتطبيقية لتنفيذ الحملة بما يحقق الأهداف المرجوة منها.

وأكد رئيس اللجنة الطبية الطلابية التوعوية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، أن حملة «أنقذ حياتك بفحص سريع» لاقت إقبالاً وتفاعلاً كبيرين من أفراد الجمهور الذي أقبل بحماس كبير على إجراء فحوص قياس ضغط الدم، السكر وكتلة الجسم. وبلغ إجمالي عدد الذين أجروا الفحوص أكثر من 1500 شخص من البالغين الذين رحبوا بالمبادرة وأثنوا عليها، وثمنوا جهود الطلبة، وطالبوا بتكرار مثل هذه الحملات بصفة مستمرة لتعميم الفائدة المرجوة منها.

وأكد البلوشي أهمية الحملة، باعتبارها توفر فرصة مهمة لطلاب الطب، لمعايشة تجربة فريدة وجديدة بالنسبة لهم يتفاعلون فيها مع أفراد المجتمع من مختلف الأعمار، ويتعلمون من خلالها كيفية التعامل مع المرضى ويكتسبون مهارات إضافية تفيدهم في مستقبلهم المهني، ويسخرون تحصيلهم الأكاديمي والعلمي في توعية أفراد الجمهور وتحسين ظروفه الصحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض