• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

يقدم خدمات الإيواء للمواطنات فوق 19 عاماً

«قوارير» يستقبل 7 نساء من ضحايا العنف خلال 4 أشهر في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

آمنة النعيمي

استقبل مركز حماية المرأة من العنف في الشارقة المعروف اختصاراً بـ«قوارير» سبع نساء معنفّات منذ افتتاحه في نوفمبر الماضي، حيث قدم لهن خدمات الإيواء والاستضافة والاستشارة.

وكانت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة استحدثت المركز المخصص لحماية المرأة من العنف الواقع عليها من الزوج أو الأب أو الأخ بموجب قرار للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

وأوضحت مريم الحمادي مديرة المركز، أن المركز أوجد لحماية ضحايا العنف من النساء ومساعدتهن اجتماعياً وقانونياً ونفسياً ليتمكن من العودة إلى حياتهن الطبيعية والاندماج في المجتمع وتجاوز الأزمة التي سببها لها زوجها أو أحد أفراد عائلتها، مشيرة إلى أن فكرة إنشاء المركز بدأت قبل سنتين بعدما وصل عدد النساء اللاتي تعرضن للعنف في غضون عام واحد عن طريق إدارة الدعم الاجتماعي بشرطة الشارقة إلى 12 حالة، وقد تم تأسيس المركز وبدأ تشغيله وتوفير كل الخدمات فيه نوفمبر الماضي على أن يتم الافتتاح الرسمي قريباً.

وأوضحت أنه تم اختيار مقر المركز على شكل منزل آمن تشعر فيه المرأة وكأنها في بيتها الحقيقي بعيداً عن الإطار الرسمي التقليدي للمراكز، حيث يضم غرفة معيشة وغرف للنوم تتوفر فيها كل لوازم الإعاشة من ملابس بكل القياسات وأدوات صحية وغرف للأطفال بكافة لوازمهم إضافة إلى صالة رياضية وعيادة طبية.

وعن شروط الإيواء، قالت إنه يجب أن يتجاوز عمر المتعرضة للعنف 19 عاماً، وتحمل الجنسية الإماراتية، وخالية من الأمراض ومحولة من الشرطة بموجب تقرير طبي.

وأشارت إلى أن المركز يستقبل النساء المضطهدات بعد تحويلهن من إدارة الدعم الاجتماعي أو المحكمة في أي وقت، حيث إن المركز مفتوح طوال 24 ساعة، حيث نستلم التقرير الخاص بها وعلى الفور يتم التعامل مع الحالة وإجراء فحص طبي وتحاليل لها، ومن ثم احتضان المرأة وإيوائها سواء كانت وحدها أو مع أطفالها وتقدم لها كل صور الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني. ... المزيد

     
 

بارك الله في جهودكم

بارك الله في جهودكم ,, فكم من فتاة وسيده تعرضت لاسوأ المعاملة ولم تجد لها من معين او مغيث ومساهمتكم هذه لم تات من فراغ واقول للصاحب التعليق (رحنا فيها .. ان كيدهن عظيم ) لو كنت انت وغيرك ملتزمون بوصية الرسول ( استوصوا بالنساء خيرا ) لما راينا وسمعنا عن قصص اضطهاد للمراة ياخذ الرجل فيها دور البطوله ولما احتاج المجتمع لمثل هذه المبادرات

ام محمد | 2012-03-08

رحنا فيها

ان كيدهن عظيم

عجيب | 2012-03-08

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا