• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يكرّم خريجي برنامج «منحة التميز الثقافي» من «أبوظبي للثقافة والفنون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استضاف معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، راعي مجموعة أبوظبي للثقافة الفنون، أمس، حفلاً خاصاً، لتكريم 23 طالباً إماراتياً من خريجي برنامج «منحة التميّز الثقافي» الذي أطلقته مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، وبالتعاون مع شركة المبادلة للتنمية «مبادلة» في عام 2014، وهو برنامج مكثف لمدة عامين، يستهدف تدريب الشباب ضمن برنامج ثقافي غنيّ لتطوير مهارات الجيل القادم من رواد الإبداع والثقافة الإماراتيين.

وأشار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، إلى أن «منحة التميز الثقافي» هي ركيزة تطوير مهني، يساهم في النهضة الثقافية وتنمية المعرفة في دولتنا الغالية، ويأتي ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة في احتضان الطاقات الإماراتية الشابة، وصقل مواهبها، وتطوير مهاراتها.

وأكد معاليه أن «تعاون المؤسسات الثقافية في خدمة المجتمع والتوجيه المهني لدى أجيال الشباب يساهم بشكل فاعل في الصناعات الإبداعية التي هي أبرز مظاهر التنمية المعرفية».

وقالت هدى الخميس كانو: «نحتفي اليوم بهذه الكوكبة الرائعة من الطلبة الإماراتيين الذين تخرجوا في برنامج «منحة التميّز الثقافي»، والذين يأتي تكريمهم اليوم تتويجاً لجهود المجموعة الرامية إلى تطوير القطاع الثقافي في دولة الإمارات، وقد عملنا مع شركائنا الاستراتيجيين في المركز الثقافي البريطاني وشركة «مبادلة» لإنجاح هذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في دولة الإمارات».

وأضافت: «إن منحة التميز الثقافي تسلط الضوء على مزايا الاستثمار طويل الأجل في مجال تطوير القطاع الثقافي في الدولة، وإننا نتطلع لرؤية مساهمات هؤلاء الشباب المتميزين في تطوير القطاع الثقافي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا