• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

مقتل طفل بانفجار قنبلة في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

بيشاور، باكستان (وكالات) - قتل طفل في التاسعة من عمره وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح أمس بانفجار قنبلة في بيشاور شمال غرب باكستان التي تشهد موجة من الاعتداءات التي يشنها متمردون متحالفون مع القاعدة، كما أعلنت الشرطة.

وقتل نحو خمسة آلاف باكستاني خلال أربع سنوات ونصف السنة في أكثر من 540 اعتداء كان القسم الأكبر منها انتحارياً، وشن العدد الأكبر منها عناصر حركة طالبان التي تدين بالولاء لتنظيم القاعدة وتأخذ على الحكومة تحالفها مع واشنطن في “حربها على الإرهاب” منذ نهاية 2001.

وتقول الشرطة إن القنبلة كانت مخبأة في قسطل لتصريف المياه المبتذلة في أحد أحياء ضواحي مدينة بيشاور التي يبلغ عدد سكانها 2,5 مليون نسمة والقريبة من المناطق القبلية الحدودية مع أفغانستان ومعقل طالبان.

وقال طاهر أيوب الضابط الكبير في شرطة بيشاور، “قتل طفل في التاسعة من عمره وأصيب اثنان آخران ورجل في الانفجار”.

وأكد حكم خان رئيس فريق إزالة الألغام في الشرطة “تم تفجير القنبلة عن بعد”. والمناطق القبلية في الشمال الغربي هي معقل حركة طالبان والمعقل الأساسي لتنظيم القاعدة في العالم والقاعدة الخلفية لحركة طالبان الأفغانية. وهي تشهد معارك بين المتمردين والجيش الباكستاني، ومنذ 2004 تطلق عليها طائرات بلا طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، أعداداً لا تحصى من الصواريخ.