• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  03:17    "جائزة الشيخة فاطمة لأسرة الدار" تعتمد القائمة القصيرة للفائزين بدورتها الثانية    

دراسة بريطانية تؤكد أنها تصيب الأزواج بالتوتر

«ثرثرة الزوجات» تزيد حوادث السير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

كشفت دراسة بريطانية أن الضغط العصبي الذي يشعر به قائد السيارة يزداد أربعة أضعاف عند جلوس شريك الحياة بجواره، مبينة أن قائدي السيارات يشعرون بسعادة وثقة أكبر عندما يكونون في السيارة بمفردهم، وأوضحت الدراسة أن جلوس شريك الحياة بجانب قائد السيارة يضاعف من توتره مما يقلل من شعوره بالهدوء بنحو 65%، ويؤدى إلى زيادة مستويات التوتر، واحتمالية وقوع حوادث السير.

وتعليقاً على هذه الدراسة، أكد عدد من الأزواج أنهم يشعرون بالفعل بالتوتر والضغط عندما تكون زوجاتهم بجوارهم أثناء القيادة، فيما أشارت بعض الزوجات إلى أن الرجال يهربون من مناقشة بعض المشكلات الأسرية بحجة أنهم مشغولون بالطريق وأن الوقت والمكان غير مناسبين للتطرق لمثل هذه القضايا.

بركان غضب

ويقول هزاع سيف (متزوج) إنه يشعر في كثير من الأحيان بالضجر والتوتر من زوجته التي لا تهدأ حين تركب السيارة معه، مبيناً أنها تفرط في الكلام في الكثير من الموضوعات، ولا تهدأ إلا حين يرد عليها أو يوافق على طلبها، ومشيراً إلى أنه يطلب منها في غالبية الأحيان عدم التحدث معه كثيراً، لأن ذلك يسبب له التوتر والقلق أثناء القيادة وخاصة في السفر الطويل الذي يستمر لساعات عدة.

ويشعر عبدالله الشامسي (متزوج، وموظف حكومي) بالسعادة والثقة والأمان حين يقود السيارة بمفرده، ولكن عندما تكون زوجته بجانبه، يشعر على حد قوله: إن بركان الغضب والضغط قد بدأ بالغليان، مؤكداً أن زوجته ثرثارة وتتصرف بطريقة جنونية وتتحدث في كل شيء، حتى إنه في إحدى المرات كاد أن يتعرض لحادث، لولا عناية الله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا