• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«طرق دبي» تعلن عن خريطة طريق ذكية تضم 200 خدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أكد مسؤولون بهيئة الطرق والمواصلات في دبي دعم الهيئة الكامل لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتحويل دبي إلى أذكى مدينة في العالم خلال 3 سنوات. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة في مبناها الرئيسي صباح أمس أعلنت من خلاله عن خريطة الطريق لتحوّل باقة خدماتها المختلفة (أكثر من 200 خدمة) إلى تطبيقات وبرامج ذكية بهدف تبسيط إجراءات حصول الجمهور على أي خدمة، وتوفير عاملي الجهد والوقت من خلال تطبيقات أجهزة الهواتف واللوحات الذكية وغيرها.

حضر المؤتمر أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص ورئيس فريق الإشراف على تنفيذ خريطة الطريق المتكاملة للتحوّل إلى الحكومة الذكية وعدد من مديري الإدارات المعنية في الهيئة.

وقال بهروزيان : «نعلن اليوم عن خريطة الطريق الخاصة بهيئة الطرق والمواصلات للتحوّل إلى الخدمات الذكية بعد جهود حثيثة وتعاون مثمر مع الدوائر ذات الصلة في حكومة دبي أدى في النهاية إلى الوصول للهدف المنشود وهو تحقيق رؤية حكومة دبي بما ينسجم والنهضة الجديدة الحاصلة في عموم الدولة وإمارة دبي على وجه الخصوص.

وأضاف: «نحن ندرك الجهود والتوجيهات الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتحويل دبي إلى أذكى مدينة في العالم، وذلك لضمان سعادة سكان دبي وزائريها من خلال توفير خدمات تفوق أرقى المستويات العالمية».

وقال: «لدينا تسع خدمات جديدة تغطي احتياجات فئات العملاء المختلفة وهي اختبار تجريبي للفحص النظري (باللغة العربية والإنجليزية والأوردية)، خدمات المناقصات وهي عبارة عن خدمة معلوماتية لاطلاع الموردين على الفرص الجديدة للمناقصات، وخدمة الحريص، والاستفسار عن حالة طلب شهادات عدم الممانعة للحافلات المدرسية والتي تمكِّن المدارس ورياض الأطفال ودور الحضانة من تعقب شهادات عدم الممانعة التي طلبوها، إضافة الى خدمات التاكسي المائي وتشمل نموذج طلب لحجز التاكسي المائي، وسجل المعاملات الأساسية لبطاقات نول وهي كشف بالمعاملات الأخيرة لبطاقات نول».

وأضاف بهروزيان: «سنوفر طلبات للحصول على تصاريح مواقف للمسنين، التي تمكنهم من تقديم طلبات تصاريح المواقف عبر أجهزة الهاتف النقال، إضافة إلى تقديم طلبات لتجديد/ الحصول على تصريح بدل فاقد/ تالف لمواقف المسنين، وتقديم طلب لتجديد/ الحصول على تصريح بدل فاقد/ تالف لمواقف ذوي الإعاقة (تصريح دائم).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض