• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أصيب خلال اقتناص صورة المركز الأول

عدنان شاهين: «الحياة ألوان» بدايتي مع إبداعات الكاميرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

منذ صغره كانت تجذبه الطبيعة، يراقب تحركات والده في التقاط صور عبر كاميرا كوداك، ظلت تلك اللقطات الجميلة تعيش في مخيلته، لتكون بدايته في التقاط الصور عام 2002 بعد أن أهداه والده كاميرا (كانون 400) لكن ظلت حبيسة الأدراج لمدة سنتين. وفي عام 2004 مع زيارته للمناطق الجميلة التي تعج بها دولة الإمارات وجد نفسه بين طبيعة خلابة ومناظر جميلة تستحق توثيقها عبر الكاميرا.

«البورتريه»

عدنان شاهين، عشق عالم التصوير، بدأ مشوار التصوير بتشجيع من المقربين له، شاهد الكثير من اللقطات الجميلة والصعبة إلا أن ذلك لم يثنه عن التجول بكاميرته في أي مكان، لعل حدثا أو مشهدا ما يستحق التصوير ويفوز بصورة تضاف إلى ملف إنجازاته. وعن ذلك يقول «رغم صعوبة الدخول إلى عالم التصوير وعدم امتلاكي أي مهارة وخبرة، إلا أنني لم أقف مكتوف الأيدي، بل طورت نفسي من خلال التعرف إلى مجموعة من المصورين الإماراتيين، والتعلم منهم أساسيات التصوير.

ويتابع: أغلب الصور التي ألتقطها ترتبط بالطبيعة، خاصة في فصل الشتاء، حيث جمال الطبيعة، الذي يحرضني على التقاط مناظر خاصة، وإلى جانب الطبيعة لا يغفل «عدنان» التقاط صور «البورتريه»، والتي تحتاج إلى الكثير من الصبر والخبرة لالتقاطها، مبينا أن كل لقطة يقوم بتصويرها تنفذ أفكاره ورغباته وخياله.

أساسيات التصوير ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا