• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

علاء المشهراوي (غزة) - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية أمس شاباً من بين أفراد أسرته في بلدة الخضر جنوب بيت لحم أثناء فلاحتهم أرضهم الزراعية في “خلة الفحم” المحاذية لمستوطنة “اليعازر” اليهودية المقامة على أراضي البلدة.

وقال أحد أفراد الأسرة واسمه عماد أحمد دعدوع إنهم كانوا برفقة وفد تضامني نرويجي وفوجئوا بقدوم مجموعة من المستوطنين بقيادة اليهودية المتشددة المدعوة نادية مطر تحرشت بهم وشتمتهم بألفاظ نابية في محاولة لمنعهم من زراعة أشجار الزيتون. ثم حضرت قوة من جنود شرطة وجيش الاحتلال وأبلغتهم بأن الأرض مصادرة واعتقلت ابن عمه ساجد دعدوع (22 عاماً). وأوضح أن المدعوة نادية مطر تحاول منذ 3 سنوات إجبارهم على الخروج من أرضهم لتوسيع المستوطنة عليها.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي بيت أُمَّر ويطا شمال وجنوب الخليل، واعتقلت الفتيان زين هشام خليل أبو هاشم (15 عاماً) وسامي عامر أحمد أبو جودة (15 عاماً) وسائد عماد محمد صليبي (16 عاماً) وفادي سمير أبو حميد (17 عاماً) بعد تفتيش منازل أهلهم والعبث بمحتوياتها. كما اعتقلت الفتى محمد علي عبد الرحمن ذبوان (17 عاماً) من منزل ذويه في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن قواته اعتقلت 12 فلسطينياً في أنحاء الضفة الغربية بدعوى أنهم “مطلوبون” وأحالتهم إلى “الجهات الأمنية المختصة” للتحقيق معهم”.