• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جسدوا مجسمات ورسومات مستوحاة من تاريخ مدينة العين

طلاب مدارس يبدعون على طاولة الفن والتراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

أشرف جمعة (أبوظبي)

في إطار تضمين محتوى التراث المحلي الإماراتي في مناهج التربية الفنية، نظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومجلس أبوظبي للتعليم، معرضاً للأعمال الفنية لطلبة مجلس أبوظبي للتعليم المستوحى من مقتنيات ومتاحف ومواقع التراث العالمي في مدينة العين، والتي أنجزت بمشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة من الحلقة الأولى والثانية يمثلون 20 مدرسة من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، حيث أقيم المعرض في منارة السعديات أبوظبي في قاعة غاليري 2 واللافت أن الأعمال الفنية التي جسدها الطلبة مثلت قطعاً تاريخية ومقتنيات مكتشفة من التراث الإماراتي بشكل فني خالص يدل على تفاعلهم مع التراث، وهو ما يغذي عقولهم ويطلعهم على عراقة الموروث الشعبي الإماراتي، ضمن تجربة عملية نادرة أثبتت جدواها مع هؤلاء الموهوبين الجدد.

مواقع تراثية

حول معرض الأعمال الفنية، تقول فاطمة غزال مشرف فني في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «هدف هذا المعرض الذي جسد أعمال مجموعة من طلبة مدارس مجلس أبوظبي للتعليم، هو المحافظة على التراث المحلي والهوية الوطنية، حيث إن هؤلاء الطلاب كانوا من زوار المواقع التراثية في مدينة العين حيث تم إدراج مدينة العين في إمارة أبوظبي كأول موقع إماراتي على قائمة التراث العالمي للبشرية، وهؤلاء الطلاب استلهموا من كل هذه الأماكن الأثرية رسومات ونفذوا مجسمات في إطار فني متميز وضعهم أمام تجربة فريدة.

لوحات تشكيلية

إلى ذلك، تورد لبنى الطنيجي مدير التواصل الاجتماعي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن طلبة المدارس كانوا بصحبة مرشدين تعليميين، حيث ساعدوا الطلاب في تنفيذ مشروعاتهم الفنية المستوحاة من التراث الإماراتي الأصيل ضمن مشروع تضمين محتوى التراث المحلي الإماراتي في مناهج التربية الفنية، بمشاركة نحو 20 مدرسة من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية. وهو ما أفرز لوحات تشكيلية وفخاريات ومجسمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا