• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مساعد المدير العام للهندسة والمشاريع في بلدية الشارقة:

مبادرة جديدة بالتعاون مع «الإسكان» لتشييد منازل «مسبقة الاعتماد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

تحرير الأمير (الشارقة) ـ كشف المهندس عبدالعزيز المنصوري، مساعد المدير العام للهندسة والمشاريع في بلدية الشارقة، عن طرح مبادرة جديدة تعنى بتقديم نماذج مسبقة الاعتماد لتشييد المنازل المستقلة بالتعاون مع دائرة الإسكان. وذكر أن الجهتين طرحتا مسابقة تنافسية بين الشركات الاستشارية، أسفرت عن تقديم 50 تصميما، فيما يتمكن الشخص من تصفح هذه التصاميم عبر الهواتف الذكية علاوة على توزيع كتيب يضم هذه التصاميم.

وأكد المنصوري في حوار مشترك حضره جميع ممثلي الصحف المحلية في الدولة: أن البلدية سبق وتعاونت مع الإسكان من خلال مبادرة الملحق السكني، التي تهدف إلى مساعدة المواطنين الذين ليس لديهم إمكانات لإقامة منازل كبيرة، بحيث يمكنهم إقامة ملحق سكني وفق إمكاناتهم المادية.

وأشار إلى تنفيذ مبادرة، الوحدات السكنية المسبقة الاعتماد، بحيث يقوم كل مكتب استشاري بتصميم مجموعة متميزة من النماذج ويتم اعتمادها من البلدية وتصبح جاهزة لدى من يرغب من الملاك، ما يوفر الكثير من الوقت على الراغبين في البناء، لافتاً إلى أن تكلفة البناء الكلية لا تتجاوز الـ250 ألف درهم فيما لا تستغرق الموافقة على البناء سوى 3 أيام.

وأكد أن البلدية أصدرت 37 رخصة بناء لوحدات سكنية مصغرة للمواطنين خلال الفترة القليلة الماضية من أصل 79، وذلك بعد اعتماد مبادرة الوحدات السكنية المصغرة من البلدية ودائرة الإسكان للتسهيل على المواطنين بالسماح لهم بتنفيذ وحدة سكنية مصغرة ذات تكلفة بسيطة على الأرض الممنوحة لهم. منوهاً إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الدائرتين على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

المشاريع المجمدة

تحدث مساعد المدير العام بشأن المباني والمشاريع المجمدة قائلا، إن الإجراءات الجديدة شملت هذه الجزئية من خلال تمديد فترة صلاحية إجازات البناء واعتماد المخططات لتصبح سنة بدلاً من ستة أشهر، دون تحميل صاحب المشروع أي التزامات مالية، مستدركا أن الإحصائيات الرسمية، تؤكد انحسار ظاهرة المشاريع المجمدة لتصل إلى أقل من عدد اليد الواحدة 3 فقط في حين كانت تتجاوز الـ 22 مشروعا بين برج سكني وتجاري في بداية 2007، وعمدنا إلى دفن بعض المواقع التي كانت مجرد حفر فقط خشية تعرض السكان للأذى علاوة على وضع سياج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض