• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

للعمل في صناعات السيارات والذخائر والمعادن

«توازن» ترحب بتوظيف خريجي «مراكز الداخلية» للمعاقين بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

فاطمة المطوع (العين) - أكد سلطان سعيد النعيمي مدير أول الموارد البشرية في مجموعة شركات توازن القابضة استعداد «توازن» لتوفير فرص تدريب وعمل مناسبة لخريجي مراكز وزارة الداخلية في فروعها المختلفة.

ولفت إلى أن الفروع تشمل صناعات متنوعة والسيارات والذخائر والمعادن والتكنولوجيا، وذلك وفق خطط وبرامج مناسبة يتم الاتفاق عليها بين الفنيين والمختصين في مراكز وزارة الداخلية وشركة توازن القابضة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها سلطان سعيد النعيمي أمس إلى مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين بالعين، والتقى خلالها مع ناصر بن عزيز الشريفي مدير المراكز، الذي اطلعه على الخدمات التي تقدمها المراكز في مجال تدريب وتأهيل وتشغيل المعاقين ودمجهم في المجتمع. وعرض الشريفي خلال الاجتماع الجهود التي بذلتها المراكز خلال السنوات الماضية لتوفير فرص تدريب وعمل مناسبة لذوي الإعاقة، لافتاً إلى أن المراكز نجحت خلال السنوات الماضية في توظيف 513 خريجاً في القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أن هؤلاء الخريجين اثبتوا جدارتهم في مواقع العمل المختلفة، وتمكنوا من بناء حياة مستقرة والمساهمة في عملية التنمية المستدامة في الدولة.

وتطرق الاجتماع إلى الصعوبات التي تواجه مسألة توظيف المعاقين التي تتمثل في ضعف الرواتب المعروضة عليهم وتدني الوعي العام بواقع ظروف وحاجات المعاقين، فضلاً عن أن بعض أصحاب العمل ما زالوا يتعاملون مع الإعاقة بنظرة الشفقة والدونية وعدم الثقة بقدرات المعاقين على بناء الذات والمساهمة في الإنتاج وحركة التطور والتقدم في المجتمع، كما وتم خلال الاجتماع بحث إمكانية تدريب وتوظيف عدد من خريجي المراكز في شركة توازن سنوياً في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة واستراتيجيتها الرامية إلى تعزيز الكفاءات والمقدرات الوطنية وإعداد جيل من الكفاءات الشابة المؤهلة لتطوير القطاع الصناعي، وضمن برامج الشركة المتنوعة للتدريب وبناء الكفاءات الوطنية. وتم الاتفاق خلال الاجتماع على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لاحقاً لوضع الآليات المناسبة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه ووضعه موضع التنفيذ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض