• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بداية مبشرة لطلاب الفجيرة والمنطقة الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

فهد بوهندي (الفجيرة، خورفكان) - أكد طلبة الصف الثاني عشر للقسم الأدبي في منطقة الفجيرة التعليمية، أن امتحان مادة التاريخ للقسم الأدبي، جاء سهلاً وفي مستوى الطالب المتوسط.

وأكدت عزة جابر مديرة مدرسة مضب للتعليم الثانوي في الفجيرة أن الامتحان بالإضافة لسهولته، راعي الفروق الفردية ومستويات التفكير للطلاب، مؤكدة أن جميع اللجان لم تسجل أي شكاوى من الطلبة عدا بعض الملاحظات عن سؤال واحد متعلق بمبادرات الحكومة المستقبلية، حيث كان السؤال يحتاج إلى مهارات تفكيرية واطلاع من الطالبات.

وقالت الطالبة عائشة عبدالله: «الاختبار كان مناسباً ويسيراً لمعظم الطالبات، حيث كانت الأسئلة مباشرة وواضحة ومن ضمن المقرر بشكل مباشر».

وأضافت: «لم يكن هناك جزئيات غامضة، ونتوقع أنا ومعظم زميلاتي تحقيق نتائج مرضية». وقال الطالب محمد اليماحي: «الاختبار جاء سهلاً والأسئلة مباشرة ويسيرة، كما أن الوقت المحدد كاف ويتناسب مع الأسئلة».

ورأى الطالب راشد عبيد أن الاختبار كان سهلاً جداً، لافتاً إلى أنه أجاب عن الأسئلة بشكل جيد، متوقعاً تحقيق علامة مرتفعة.

وقال أحمد سعيد: «الامتحان جيد بشكل عام، والأسئلة واضحة وغير مبهمة ولم تتضمن أسئلة صعبة»، وقال: «الحمد لله جاء الاختبار الأول يسيراً ليرفع من معنويات الطلبة ويخفف من ضغط الاختبارات عليهم». إلى ذلك، خضع 481 طالباً وطالبة من القسم الأدبي في منطقة الشارقة التعليمية في المنطقة الشرقية لاختبار مادة التاريخ. وقالت فاطمة البستكي موجهة مادة التاريخ في المنطقة التعليمية في الشرقية: الاختبار كان سهلاً جداً والوقت مناسب، حيث أنجز معظم الطلبة والطالبات ورقة الاختبار قبل الوقت المحدد بفترة كافية لمراجعة الورقة بشكل جيد، علماً بأنه لم نستقبل في لجنة الاستفسارات أي شكاوى من جميع اللجان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض