• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الأسئلة بمستوى الطالب المتوسط

«الثاني عشر» الأدبي في رأس الخيمة يعبر أول امتحان بسهولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

رأس الخيمة (الاتحاد) - أكد طلاب الصف الثاني عشر الأدبي في مدارس رأس الخيمة سهولة الورقة الامتحانية لمادة التاريخ وخلوها من التعقيدات، جاء ذلك عقب تقدم 3 آلاف طالب وطالبة، أمس، لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأكدت لجان الامتحانات في مادة التاريخ، بمدارس المنطقة، أنها لم تشهد أي شكوى من طلبة القسم الأدبي في صفوف «الثاني عشر»، لافته إلى أن الأسئلة كانت سهلة، وجميعها من ضمن المقرر، وكانت متناسبة مع مستوى الطالب المتوسط. ووصف طلاب في القسم الأدبي، التقتهم «الاتحاد»، ومنهم سعيد الشحي الأسئلة بالسهلة، إضافة إلى أنها وفرت الراحة النفسية لهم، منوهاً بأن أسئلة الامتحان جاءت مناسبة لجميع مستويات الطلبة. ولفت إلى أن مستوى أسئلة الورقة الامتحانية كان جيداً في إطارها العام، ولم تتضمن صعوبة تذكر، لافتاً إلى أن الإجابة عن الأسئلة لم تستغرق أكثر من ساعة. وأكد الطالب ناصر المري، أن معظم الأسئلة كانت مباشرة، إضافة إلى أن الوقت كان كافياً لإنهاء حل جميع الأسئلة خلال نصف الوقت المحدد، موضحاً أن الأسئلة تناولت المنهاج الذي تدربوا عليه، ولم تأت من خارج المقرر الدراسي. ونوه الطالب ناصر الطنيجي بأن الأسئلة جاءت مباشرة وواضحة وخالية من التعقيدات، وراعت الفروق الفردية للطلبة.

وأشارت فاطمة المنصوري، إلى أن امتحان التاريخ كان في مستوى الطالب الضعيف والمتوسط، وراعى جميع الفروق بين الطلاب، وكانت الأسئلة واضحة ومباشرة، وخالية من التعقيدات، مؤكدة أنها بشكل عام كانت سهلة، إذ إن الأسئلة لم تأت من خارج الكتاب المدرسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض