• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جوندوجان يفوز بقميص سيتي وثقة بيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

محمد حامد (دبي)

أصبح الألماني صاحب الأصول التركية إلكاي جوندوجان نجم فريق بروسيا دورتموند أول صفقات مان سيتي في عهد المدير الفني الجديد بيب جوارديولا، فقد أعلن مان سيتي رسمياً التعاقد مع اللاعب البالغ 25 عاماً لمدة 4 سنوات، وأبدى اللاعب سعادته الكبيرة بارتداء قميص «البلو مون»، كما أشار إلى أنه سيظل فخوراً بأنه الصفقة الأولى لسيتي في بداية مهمة جوارديولا.

ونقل الموقع الرسمي لمان سيتي عن جوندوجان قوله «سعادتي كبيرة بالتوقيع لمان سيتي، حينما علمت أن سيتي مهتم بالحصول على خدماتي بدأ قلبي يهفو لتلك اللحظة، والأمور تطورت سريعاً لأجد نفسي بقميص النادي، لقد كانت تجربتي مع بروسيا دورتموند رائعة، أريد أن أشكر النادي وجماهيره على 5 سنوات سعيدة بقميص دورتموند، هناك حصلت على فرصتي لكي أكون لاعبا جيدا بفضل الصبر والثقة والتشجيع».

وأضاف «الآن لدي تحد جديد مع مان سيتي، أسعى لتحقيق الكثير من الإنجازات في تجربتي الجديدة، أتطلع بشغف كبير للعمل مع بيب جوارديولا، أنا فخور لأنني صفقة مان سيتي الأولى في فترة التعاقدات الصيفية الحالية، يمكنني التعهد لجماهير سيتي بتقديم أفضل ما لدي لمساعدة الفريق على تحقيق الانتصارات والحصول على البطولات سواء في إنجلترا أو على مستوى دوري الأبطال».

ويغيب جوندوجان عن نهائيات بطولة أمم أوروبا التي تنطلق في فرنسا بسبب الإصابة، وعلى الرغم من أن التقديرات الأولية أشارت إلى أن فترة غيابه قد تصل إلى 5 أشهر، إلا أن التشخيص الدقيق أكد عودته نهاية أغسطس المقبل ليكون جاهزاً بعدها للمشاركة مع مان سيتي في البريميرليج.

يذكر أن جوندوجان خاض مع دورتموند 157 مباراة على مدار 5 سنوات، وسجل 15 هدفاً، وحصل مع الفريق على لقب الدوري الألماني 2012، والكأس المحلية في نفس العام، كما تأهل إلى نهائي دوري الأبطال 2013 أمام الغريم الأقوى بايرن ميونيخ، والذي حصل على اللقب في العام المذكور تاركاً الوصافة لدورتموند. وسبق للمدرب الألماني يورجن كلوب أن وصف جوندوجان بأنه من أكثر نجوم وسط الميدان تكاملاً، حيث يؤدي مهامه الدفاعية وأدواره الهجومية بتوازن لافت، فضلاً عن امتلاكه الطاقة البدنية الكافية للاعب الوسط الذي لا يتوقف عن الركض طوال زمن المباراة، وعلى الرغم من صعوبات التكيف مع دورتموند وبعض الإصابات، إلا أن النجم الألماني برهن على استحقاقه فرصة الانضمام لصفوف المانشافت، ليشارك في 16 مباراة دولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا