• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

تنظمها «ثقافية أبوظبي» واليونيسكو

ورشة لتحديث ملف الصقارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تعقد هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة يومي الاثنين والثلاثاء (9 ـ 10 مارس)، ورشة عمل لتحديث ملف الصقارة الدولي في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي في اليونسكو، في فندق شانغريلا بأبوظبي.

وتعقد الورشة بناءً على رغبة كل من دولة: ألمانيا، إيطاليا، باكستان، كازاخستان بالانضمام للملف الذي تم تسجيله في القائمة عام 2010. ويحضر الورشة مندوبي (17) دولة شاركت في تسجيل الملف سابقا، وهي دولة الإمارات العربيّة المتحدة، المملكة العربيّة السعوديّة، دولة قطر، المملكة المغربيّة، الجمهورية العربيّة السورية، بلجيكا، النمسا، المجر، فرنسا، التشيك، منغوليا، كوريا، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، باكستان، كازاخستان.

وقال الدكتور ناصر علي الحميري، مدير إدارة التراث المعنوي في الهيئة والمنسق الدولي للملفات لدى اليونسكو: «تهدف الورشة إلى تحديث ملف الصقارة الدولي، الذي سبق أن تم تسجيله في القائمة التمثيليّة للتراث الثقافي غير المادي في اليونيسكو، بعد جهود قادتها دولة الإمارات العربيّة المتحدة بمشاركة عشر دول تحتل رياضة الصيد بالصقور مكانة بارزة في تراثها الوطني».

وأضاف الحميري: «هذا الملف وصفته جهات عديدة في منظمة اليونيسكو بأنه من أفضل وأهم الملفات المشتركة التي سجلتها اليونيسكو في قوائم التراث الإنساني للشعوب.. وهذا ما أخذت به هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عندما بادرت إلى التعاون مع سلطنة عُمان الشقيقة لتسجيل، التغرودة، والعيالة في القائمة التمثيليّة للتراث الثقافي غير المادي في اليونيسكو، وترشيح ملفات القهوة، والمجالس، والحربيّة للتسجيل قريباً كملفات مشتركة مع المملكة العربيّة السعوديّة، وسلطنة عُمان، ودولة قطر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا