• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البيضاء: بصمات «القاعدة» في هجوم حصد ٥ قتلى بينهم زعيم قبلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

صنعاء (الاتحاد)

قُتل زعيم قبلي وأربعة من مرافقيه بهجوم مسلح استهدفهم الليلة قبل الماضية في محافظة البيضاء وسط اليمن حيث تنشط خلايا تنظيم القاعدة. وقال مسؤول أمني في البيضاء، إن مسلحين مجهولين، نصبوا كميناً للشيخ القبلي، محمد عبدالقادر السيد، في منطقة بمديرية «الزاهر»، مشيراً إلى أن الكمين أسفر عن مقتل الشيخ السيد واثنين من أولاده وحارسين شخصيين، بالإضافة إلى إصابة شخص آخر.

وأوضح المسؤول الأمني أن السلطات لم تتعرف بعد على هوية المهاجمين، لكنه أكد أنهم لن يفلتوا من العقاب، مرجحاً انتماءهم إلى تنظيم القاعدة الذي تنامى نشاطه منذ الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح في 2011.

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية، أمس، اعتقال خمسة من عناصر تنظيم القاعدة خلال مداهمة منزل في مديرية شبام وسط حضر موت، وذكرت في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن وحدة عسكرية داهمت منزلاً في مديرية شبام بعد معلومات عن تحركات مشبوهة، مشيرة إلى أن عملية المداهمة أفضت إلى اعتقال خمسة مفترضين في التنظيم المتشددة بالإضافة إلى «تفكيك سيارة مفخخة تحمل ما يقارب طن من المتفجرات من مادة تي إن تي والتي كانت معدة لتنفيذ عملية إرهابية»، ولفت البيان إلى إحالة المتهمين الخمسة إلى التحقيق والتحريز على السيارة والمتفجرات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا