• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

وفود من 19 دولة تشارك في مؤتمر منظمة السياحة العالمية بالأقصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

الأقصر (مصر) (د ب أ) - تشهد مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر ومزاراتها الأثرية والسياحية حالة من الاستنفار الأمني، استعداداً لاستقبال العديد من الوفود العربية والأجنبية المشاركة في مؤتمر منظمة السياحة العالمية، الذي تنطلق فعالياته بالمدينة اليوم الخميس.

تشارك في المؤتمر وفود من 19 دولة عربية وأجنبية، وأيضاً رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي، ووزراء السياحة والثقافة والرياضة والطيران والدولة لشؤون الآثار وأربعة محافظين.

يناقش المشاركون في فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين سبل الخروج من الأزمة السياحية في مصر.

وشملت حالة الاستنفار الأمني بين ضباط وجنود وأفراد الشرطة إعلان حالة الطوارئ وتوسيع دائرة الاشتباه، فيما شهدت مداخل ومخارج الأقصر وبقية مدن ومناطق صعيد مصر السياحية تكثيف الحضور الأمني، بالإضافة إلى تنظيم حملات أمنية لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية والقرى والنجوع النائية، المتاخمة للمناطق الأثرية والسياحية وفي محيط مطار الأقصر الدولي.

كما جرى تشديد الإجراءات الأمنية على الطرق السياحية، وقال مصدر أمني مسؤول إن التدابير الأمنية «إجراءات احترازية تهدف إلى تحقيق مزيد من التأمين لتلك المناطق»، مؤكداً «سلامة كافة الإجراءات المتبعة لتأمين المناطق الأثرية والسياحية وضيوف مصر من السياح بشهادة أكبر الأجهزة الأمنية في العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا