• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

للمرة الأولى في ملاعب إسبانيا

الحكم بالسجن على رئيس أوساسونا السابق بسبب «التلاعب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

بامبلونا (د ب أ)

شهدت كرة القدم الإسبانية، أمس الأول، أول حكم بالسجن على أحد رؤساء الأندية بسبب التلاعب في نتائج المباريات، حسبما أفادت بعض المصادر الإعلامية هناك.

وقضت إحدى المحاكم في مدينة بامبلونا الواقعة في الشمال الشرقي لإسبانيا بالسجن على تيكسوما بيرلاتا أحد أعضاء مجلس إدارة نادي أوساسونا السابقين بالسجن دون كفالة بعد اتهامه باختلاس أموال من خزينة النادي لشراء بعض المباريات.

وبعد ذلك الحكم بساعات، قضت المحكمة ذاتها بالسجن على ميجيل أراشانكو الرئيس السابق لأوساسونا، الذي يملك فرصة الخروج من محبسه في هذه القضية إذا دفع كفالة تبلغ 500 ألف يورو (542 ألف دولار). وسيمكث أراشانكو في محبسه حتى يقوم بدفع مبلغ الكفالة المذكور.

وألقي القبض على المتهمين المذكورين يوم الخميس الماضي بعد الاشتباه بقيامهم بالتلاعب في نتائج بعض المباريات لتفادي هبوط ناديهما، الذي يعد أحد الأندية التاريخية في أسبانيا، إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي.

وجاء حكم المحكمة موافقاً لما طالب به المحامي الخاص برابطة أندية الدوري الإسباني، الذي تقدم بشكوى إلى الجهات القضائية في بامبلونا بعد وقال خافيير تيباس رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني: «إننا بصدد إجراء مهم بالنسبة لكرة القدم الإسبانية»، متعهدا بالاضطلاع بدوره في مواجهة ومكافحة التلاعب بنتائج المباريات.

ووجهت المحكمة تهمة اختلاس مبلغ مليونين و400 ألف يورو (مليونين و600 ألف دولار)، إلى أراشانكو وبيرلاتا وبعض المتهمين الآخرين، الذين أفرج عنهم في وقت سابق بعد سماع شهادتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا