• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

على مضمار إبسوم العريق اليوم

المهرة «سكيفل» أمل الإمارات في الأوكس الإنجليزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

تتجه أنظار عشاق السباقات العالمية عصر اليوم نحو مضمار «إبسوم العريق» في إنجلترا، حيث ينطلق سباق الأوكس الكلاسيكي بمشاركة مهرات الإمارات التي تمتلك سجلاً حافلاً وسبق لها الفوز بلقبه 12 مرة من قبل، وتتنافس 9 مهرات فقط، للفوز باللقب في هذا السباق الكلاسيكي المخصص للمهرات عمر 3 سنوات، والذي تبلغ مسافته ميلاً ونصف الميل «للفئة الأولى» وقيمة جائزته أكثر من 450 ألف جنيه إسترليني.

ودخلت المهرة «سكيفل» لجودلفين، إلى دائرة الضوء في سباق الأوكس الإنجليزي الكلاسيكي، بعد فوزها اللافت في سباق الأوكس التجريبي هايتس أوف فاشون ستيكس (قوائم) لمسافة (1800متر و192 ياردة) على مضمار جودوود المخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات.

وقاد الفارس ويليام بيوك بثقة المهرة المنحدرة من نسل «دبوي» محتفظاً بها في الصفوف الخلفية، قبل أن تنطلق إلى المقدمة في آخر 400 متر، لتتفوق بفارق طول عن المرشحة الأولى «ذا بلاك برنسيس» بقيادة فرانكي ديتوري، وتمكنت البطلة من قطع مسافة السباق في 2:08:67 دقيقة.

وتشارك «سكيفل» التي يشرف عليها المدرب شارلز ابيلباي في سباق الأوكس، وجرى ترشيحها بنسبة 6 إلى 1، وأكد الفارس وليام بيوك أن المهرة البالغة من العمر ثلاث سنوات حجزت تذكرتها للسباق الكلاسيكي، وأعجبت بطريقة التسارع التي انطلقت بها.

وصرح جون فيرجسون، مدير سباقات جودلفين، أنه عقب فوزها بجدارة بلقب سباق «هايتس أوف فاشون»، تقرر إشراكها في الأوكس، على أن تكون وجهتها عقب الأوكس سباق «ريبلزدال ستيكس» في مهرجان اسكوت الشهر المقبل، خاصة أن الفترة بين السباقين ستكون مناسبة لإعدادها وتجهيزها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا