• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»        11:07     مقتل 4 من القوات العراقية في هجوم على مواقع «داعش» شرق تكريت         11:19     القوات العراقية تحرر "حي الطيران" في الساحل الأيمن في الموصل         11:19     مقتل 7 أشخاص في هجوم استهدف حافلة سجناء في سريلانكا         11:20     مقتل مشتبه به برصاص الشرطة الإندونيسية في أعقاب انفجار     

رحيل الموسيقي الفرنسي اوبير جيرو عن 94 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

جنيف (أ ف ب)

توفي المؤلف الموسيقي الفرنسي اوبير جيرو صاحب أغنيات، مثل «مامي بلو» و«سو لو سوليي دو باري» أمس الأول السبت عن 94 عاماً في مونترو في سويسرا، حيث كان يقيم منذ أكثر من ثلاثين عاماً، على ما أعلنت عائلته.

وأوضحت أرملته لوكالة فرانس برس أن مراسم دفنه ستقام في مونترو في 22 يناير.

وعزف اوبير جيرو الموسيقى أولاً في فرق اوركسترا، مثل فرقة «راي فنتورا» قبل أن يؤلف الكثير من الأغاني لاديت بياف وكلود فرنسوا، وساشا ديستيل، وسيلين ديون، وغيرهم.

وقد اشتهر بأغان كثيرة، ومنها خصوصاً «ايل ايه مور لو سوليي» التي غناها توم جونز بالانجليزية تحت عنوان «ذي صن دايد» و«بارليه موا دو لوي» لنيكول كروازيي.

وألف أيضاً الأغنية الناجحة جداً «مامي بلو» التي غناها الكثير من الفنانين من بينهم راي تشارلز وسيلين ديون وخوليو ايغليسياس وديميس روسوس وجويي ستار.

ويقف جيرو أيضا وراء الأغنية الشهيرة «سو لو سوليي دو باري» التي أدتها اديت بياف وايف مونتان وجولييت غريكو وساشا ديستيل، وميراي ماتيو، وايزابيل اوبريه وزاز وانريكو ماسياس ولين رونو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا