• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدير منظمة العمل العربية يشيد بإنجازات الدولة العمالية

الإمارات نموذج يحتذى به في تحسين ظروف العمالة الوافدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

أبوظبي (وام) ـ أكد معالي أحمد محمد لقمان، مدير عام منظمة العمل العربية، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أياديها بيضاء في الداخل والخارج لما توفره من فرص للعيش الكريم لمواطنيها وللعديد من أبناء الدول العربية. وقال في حديث خاص لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن دولة الإمارات تعطي موضوع تشغيل الخريجين من الشباب والشابات أولوية قصوى، ضمن خطة استراتيجية للتوطين، إضافة إلى قيامها بإقامة العديد من المشاريع التنموية في عدد من الدول العربية لإيجاد فرص العمل لمئات الآلاف من العاطلين عن العمل في تلك الدول. وأكد أن هذه السياسية الحكيمة تهدف إلى تعزيز الاستقرار والأمن الاجتماعي في العديد من الدول العربية التي تمر بظروف اقتصادية صعبة، ولمساعدة الحكومات على إعادة فرض الأمن والاستقرار.

كما أكد أن الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات على المستوى العمالي أكثر من رائعة، ونالت استحسان العديد من الحكومات والمنظمات العمالية الإقليمية والدولية، وباتت نموذجاً يحتذى به، خاصة في نظام حماية أجور العمال.

وأشاد بدعم دولة الإمارات لمنظمة العمل العربية، مؤكداً أن الإمارات في مقدمة الدول التي تدعم المنظمة مادياً ومعنوياً، مشيراً إلى تقدم ملحوظ وواضح في مسيرة عمل المنظمة بفضل هذا الدعم.

وأعرب عن عميق امتنانه وشكره إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لحصوله على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، وقال «إن هذا الوسام كان مفاجأة بالنسبة لي»، معرباً عن امتنانه لهذا التقدير العالي من صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله،.

وأضاف إن هذا التكريم وسام على صدره، ويحمل مدى قيمة ثقافة العمل لدى قيادة دولة الإمارات.. لهذا فإنني اشعر باعتزاز بالغ لحصولي على هذا الوسام. وأوضح لقمان أن الحوار مع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، اتسم باهتمام سموه بالجهد الذي نقوم به في منظمة العمل العربية، ويعكس توجهات سموه بما هو حاصل في مجال العربي المشترك.

وأشاد لقمان بجهود معالي صقر غباش، وزير العمل، في إرساء أسس أدت إلى استقرار العلاقة بين أطراف الإنتاج، وترسيخ أسس الثقافة العمالية، واستقرار سوق العمل في دولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض