• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

لحين انتداب محام للدفاع عن المتهم

«استئناف الظفرة» ترجئ الحكم في قضية قتل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

ايهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) – قررت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار بلقاسم بكي وحضور إبراهيم محمد ابراهيم الحوسني وكيل نيابة الظفرة تأجيل الحكم في قضية قتل متهم فيها شخص من الجنسية العربية الى جلسة 14 مارس الجاري لحين انتداب محام من دائرة القضاء للدفاع عن المتهم الذي حكمت عليه محكمة الجنايات بالحبس عشر سنوات و8 أشهر والإبعاد عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة لشروعه في قتل سائق سيارة آسيوي ومحاولة سرقة سيارته.

وتعود تفاصيل القضية عندما طلب المتهم من المجني عليه توصيله من دبي الى المنطقة الصناعية في غياثي بسيارته وخلال الطريق شرع المتهم في محاولة قتل السائق والتي ارجع سببها خلال اعترافاته أمام هيئة المحكمة إلى حدوث مشاجرة بينه وبين السائق الذي رفض التوقف بالسيارة لقضاء حاجته أكثر من مرة قبل ان يضطر للتوقف ويهينه وهو ما اضطره الى سحب سكين كان موجودا داخل السيارة ومحاولة سحبه على رقبته بنظام الذبح وخلال محاولة المجني عليه المقاومة حدثت عدة اصابات في جسمه قبل أن يتمكن المجني عليه من الفرار وترك السيارة وسط الطريق وهو ما اضطره الى قيادة السيارة والعودة بها.

كما نظرت محكمة الاسئناف 6 قضايا متهم فيها 3 شركات للنقليات العامة بعد اتهامها بتفريغ حمولة مياه الصرف الصحي في غير الأماكن المخصصة لذلك مما يتسبب بخطورة على الصحة العامة.

وحكمت محكمة اول درجة بالغرامة 5 آلاف درهم ومصادرة السيارة، وانكر صاحب إحدى الشركات معرفته بما قام به سائق السيارة والتي اكد ان ما حدث تم بدون علمه وان السائق هو المسؤول عما حدث فقررت المحكمة تأجيل الحكم الى جلسة الأسبوع القادم بعد ان طلب أصحاب الشركات الغاء الحكم السابق وتسليم السيارة اليهم.

ونظرت المحكمة قضية سرقة سيارات من مكاتب تأجير وبيعها للغير دون وجه حق متهم فيها 4 اشخاص 3 من الجنسية العربية وآخر أفريقي وأيدت فيها المحكمة الحكم السابق في أول درجة والقاضي بحبس 3 متهمين 3 أشهر والابعاد عن الدولة بعد انقضاء فترة العقوبة وبراءة المتهم الرابع.

كما قررت المحكمة تأجيل الحكم في قضية متهم بها شخص من الجنسية الاسيوية بحيازة مواد كحولية للاتجار بها وتزويد الغير بها وكذلك شرب الخمر بدون رخصة ودخول الدولة بتأشيرة زيارة وعدم مغادرة الدولة بعد انقضاء الوقت القانوني المحدد له.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا