• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

احتفظت بقيمتها السوقية على مدار الأسبوع

أسواق الأسهم تتجاوز ضغوط الاكتتابات بدعم من «القيادية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تمكنت أسواق الأسهم في الدولة من التماسك خلال الأسبوع الماضي، رغم تذبذب الأسعار، وأغلقت محتفظة بقيمتها السوقية عند إغلاق أمس البالغ 742,6 مليار درهم، قريبة من قيمتها المسجلة نهاية الأسبوع الماضي البالغة 744 مليار درهم تقريبا، متجاوزة بذلك ضغط الاكتتابات الأولية، وتراجع مستويات السيولة المتوافرة للتداول.

وحظي سوق أبوظبي للأوراق المالية بدعم من سهم «اتصالات» خلال الأسبوع، ساعد على استقرار القيمة السوقية للمؤشر العام عند 413 مليار درهم، رغم ضغط قطاع البنوك، في حين قدمت أسهم قيادية دعما لسوق دبي المالي قلصت خسائر القيمة السوقية بشكل كبير، ليغلق السوق عند مستوى 329,5 مليار درهم، بانخفاض طفيف بلغت قيمته 1,5 مليار درهم مقارنة مع القيمة السوقية للأسهم المدرجة في المؤشر العام للسوق نهاية الأسبوع الأسبق.

إلى ذلك شهدت جلسة نهاية الأسبوع انخفاضا في مؤشرات الأسواق بضغط من قطاعي «البنوك» و«العقار» في السوقين، حيث أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي متراجعا 0,7% عند مستوى 4255 نقطة مقارنة مع أول أمس، كما أغلق المؤشر العام لسوق دبي خلال الجلسة نفسها متراجعا 1,58% عند مستوى 3263 نقطة.

وتظهر بيانات أسواق المال أن قيمة التداول في السوقين بلغت نحو 523 مليون درهم، خلال جلسة الأمس.

وقال جمال عجاج مدير عام مركز الشرهان للأسهم إن أسواق المال بالدولة سجلت تذبذبا في الأسعار خلال الأسبوع الماضي، لكنها تمكنت من التماسك رغم استمرار انخفاض مستويات السيولة وبقائها أدنى من أحجام وقيم معدلات التداول اليومية منذ بداية العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا