• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

بعد تعميم «نظام ظبي» للتدقيق في مركز الغويفات

«جمارك أبوظبي» تُحبط تهريب 1321 زجاجة مشروبات كحولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد)- تمكن مفتشو مركز جمرك الغويفات من إحباط محاولة تهريب (1321) زجاجة مشروبات كحولية، وجدت في إحدي السيارات السياحية المغادرة للدولة عبر منفذ الغويفات الحدودي في اتجاه إحدى الدول العربية.

وتعود تفاصيل القضية لقيام مفتشي مركز جمرك الغويفات، بتحويل سائق مركبة سياحية (خليجي الجنسية) إلى التفتيش.

وحين وصلت السيارة لنقطة مغادرة الدولة للسيارات السياحية وخلال إجراء الموظف لتصريح المغادرة تبين وجود تعميم “نظام ظبي” بالتدقيق وشدة التفتيش على المركبة وصاحبها، فتم تحويل السيارة لقسم جهاز الكشف بالأشعة بمرافقة مسؤول النوبة وشرطي مرافق. وأثناء المسح بجهاز الكشف الأشعاعي، عثر مفتشي المركز على عدد (1321) زجاجة مشروبات كحولية بداخل السيارة، كما تم تفتيش صاحب العلاقة تفتيشاً دقيقاً، وتم تحرير محضر ضبطية وتحويل المضبوطات وصاحب العلاقة لشرطة الغويفات. وأعرب سعيد أحمد المهيري المدير العام للإدارة العامة لجمارك أبوظبي عن ارتياحه لدور رجال جمارك أبوظبي وكفاءة الأنظمة التقنية والأجهزة التكنولوجية الحديثة في التصدي لعمليات تهريب المواد الممنوعة إلى الدولة حفاظاً على سلامة الدولة والمواطنين والمقيمين على أراضيها.

وأضاف المهيري بأن تطبيق الجمارك لنظام “ظبي للتدقيق” يأتي في ظل توجيهات ودعم معالي حمد الحر السويدي رئيس دائرة المالية لمواكبة آخر التطورات والمستجدات على الصعيد العالمي في مجال العمل الجمركي وإدارة المخاطر الجمركية، مؤكداً بأن هذا النظام يعود بالفائدة على كل من الجمارك والقطاع الخاص من خلال تسهيل وتبسيط الإجراءات المتبعة والمتمثلة في الحد من التدخل البشري في إنجاز البيانات الجمركية، واختصار الوقت والجهد على كلا الطرفين.

     
 

جمارك الغويفات

الله يعطيهم العافيه جمارك الغويفات و الله يعينهم على الخط الطويل و الجو الاوروبي و الزحمه اللي عدهم ...

حمد القمزي | 2012-03-08

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا