• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد القدرة على مواصلة النمو رغم تقلبات السوق

رئيس إيرباص: الناقلات الإماراتية محرك رئيسي لعمليات الشركة في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

مصطفى عبدالعظيم (هامبورج)

أكد فابريس بريجييه الرئيس التنفيذي لشركة ايرباص لصناعة الطائرات، أن الناقلات الإماراتية تشكل محوراً رئيسياً لعمليات ايرباص في الشرق الأوسط، مشيداً بالنموذج الذي صنعته الدولة في مجال النقل الجوي.

وقال إن الشركة درست امكانية تطوير طراز الطائرة العملاقة ايه- 380 نيو، إذ باتت أوضاع السوق متقدمه لاطلاق هذه النسخة المحدثه من هذا الطراز ، في وقت لا تخطط الشركة عاجلا لاتخاذ قرار بهذا الشأن، مشيراً إلى أن الشركة في مباحثات متواصلة مع طيران الإمارات التي تعد أكبر زبون لهذا الطراز وتحرص على الإصغاء إلى ما تقدمه من رؤى في هذا المجال.

وأكد رئيس ايرباص خلال مؤتمر أيام الابتكار لايرباص في مقر الشركة في مدينة هامبورج الألمانية، أن الشركة تدرس كذلك تطوير طراز أكبر حجماً من طائرة أيه 1000-350 وذلك وفقاً لمتطلبات الأسواق في السنوات المقبلة، لافتاً إلى أن عملية تطوير الطراز الحالي ليست بالعملية الصعبة.

وقال إن شركة ايرباص تتمتع بحصة كبيرة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخاصة في الإمارات وقطر متوقعاً أن تزيد حصة الشركة في هذا السوق مع عمليات التحديث والتطوير التي تشهدها الناقلات الجوية في المنطقة كالسعودية.

ووفقاً لبيانات ايرباص يبلغ إجمالي طلبيات الناقلات الإماراتية من الطرازات المختلفة لطائرات إيرباص نحو 500 طائرة، وهو ما يشكل نحو 38,5% من إجمالي الطلبيات للناقلات الجوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى الأول من يونيو 2016 والبالغة نحو 1300 طائرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا