• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المر يعقد اجتماعاً تنسيقياً لضمان فاعلية المشاركة والخروج بأفضل التوصيات

الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماعات البرلمان الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

جنيف (وام)- تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية في أعمال اجتماعات الجمعية الـ 130 والاجتماع الـ 194 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، بجانب اجتماع النساء البرلمانيات التي بدأت أعمالها أمس الأحد وتستمر حتى يوم 20 من شهر مارس الجاري في جنيف.

ووصل معالي محمد أحمد المر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيس الشعبة، مساء أمس الأول إلى جنيف على رأس وفد يضم كلاً من راشد الشريقي وعلي عيسى النعيمي وأحمد عبيد المنصوري وسلطان سيف السماحي.

وكان في استقبال الوفد عبيد سالم الزعابي، مندوب الدولة الدائم، لدى الأمم المتحدة في جنيف.

وأكد معالي المر حرص الشعبة البرلمانية الإماراتية على المشاركة في الاجتماعات والأنشطة والفعاليات التي تنظمها المؤسسات البرلمانية الإقليمية والدولية، ومنها الاتحاد البرلماني الدولي، الذي يعتبر أعرق وأول مؤسسة برلمانية دولية تضم في عضويتها أكثر من مئة برلمان من مختلف دول العالم، مشدداً على أن المجلس شريك فاعل في أعمال هذه المؤسسة، سواء كان من خلال المشاركة في المناقشات العامة للجان الدائمة أو تقديم المقترحات والمشروعات التطويرية لنظام العمل، فضلاً عن عضوية راشد الشريقي، عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية في أجهزة الاتحاد وهما اللجنتان التنفيذية والمالية.

وأشار إلى أن أبرز المقترحات التي تقدمت بها الشعبة هو مشروع إنشاء لجنة دائمة للشباب البرلمانيين لدعم المشاركة السياسية للشباب، حيث تمت الموافقة على المقترح وإنشاء اللجنة، فيما سيتم مناقشة وإقرار نظام عملها خلال اجتماعات الاتحاد الحالية.

وأضاف معاليه: إن مشاركة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الدورة الحالية للاتحاد البرلماني الدولي تكتسب أهمية خاصة لعدة أسباب منها الاحتفال بمرور/ 125/ عاماً على تأسيس الاتحاد، ومن المقرر إبرام مذكرة تفاهم بين المجلس الوطني والاتحاد البرلماني بهدف تعزيز أواصر التعاون والتنسيق، فيما بينهما في مختلف الأعمال البرلمانية، إضافة إلى مناقشة الاجتماعات القضايا الأساسية التي تهم الشعوب العربية الإسلامية والدولية حول تحقيق السلم والأمن والاستقرار وذلك في ظل الصراعات والتوترات التي يشهدها العالم اليوم بشكل متسارع في العديد من الدول والمناطق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض