• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتح مستشفى الشرق الجديد في الفجيرة بتكلفة 300 مليون درهم

حمد الشرقي: القيادة حريصة على الارتقاء بالخدمات الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

السيد حسن (الفجيرة) - أشاد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في دعم ملف الصحة على مستوى الدولة، ما كان سبباً مباشراً في وصول كافة الخدمات الصحية إلى جميع المواطنين كل في منطقته.

وأضاف سموه، خلال افتتاحه أمس مستشفى الشرق بالفجيرة التابع لمجموعة الفجيرة الوطنية،: «تلك التوجيهات الكريمة كان لها الأثر البالغ والهام في تشييد المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الطبية في كل مدينة ومنطقة قريبة وبعيدة، وقد تراجعت بفعل الخدمات الطبية الراقية الكثير من الأمراض التي كانت تهاجم المجتمع في عصر ما قبل الاتحاد، ووفرت الدولة على المستويين الحكومي والخاص، بنية تحتية في القطاع الصحي تعد من أرقى المرافق على المستوى الخليجي والعربي والعالمي، واستقطبت الدولة الكثير من الكفاءات الطبية العالمية للعمل في مستشفيات الدولة الحكومية والخاصة، وتطور الفكر والثقافة والوعي الصحي لدى المواطن والمقيم بشكل كبير، ما كان سببا في انتشار المناخ الصحي واختفاء الأوبئة من المجتمع».

ودعا صاحب السمو حاكم الفجيرة، الشباب المواطن للإقبال على دراسة الطب والتمريض والتخصصات الفنية والطبية والإدارية، وقال سموه: حان الوقت لكي نرى أبناءنا يعملون في كل موقع وفي كل قسم داخل المستشفيات، يجرون العمليات الطبية النادرة، ويبحثون في كافة فروع الطب ليكونوا علماء المستقبل، وقادرين على الوصول بالمهنة إلى مستويات أعلى وأفضل، لأن الهدف هو تحقيق التوازن ما بين البنية التحتية الراقية في القطاع الطبي، واستقطاب الكوادر الوطنية الطبية والاهتمام بها وثقل خبراتها لتحقيق المعادلة المنشودة .

وأشار صاحب السمو حاكم الفجيرة، إلى أن المنظومة الصحية في الدولة شهدت تقدماً لافتاً منذ بداية قيام الاتحاد، وكانت للمغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، المبادرة الأولى في رفد الفجيرة بأول مستشفى في المنطقة، كما وجه في فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن المنصرم بإقامة المزيد من المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف مناطق الفجيرة، وواصل صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المسيرة الصحية والطبية في الدولة عامة والفجيرة خاصة».

وقال سموه: أصبح لدينا الآن ثلاث مستشفيات في الفجيرة ودبا ومسافي، تقدم خدماتها العلاجية للآلاف من المراجعين، كما ارتفع لدينا عدد المراكز الصحية، لتتعدى 14 مركزاً صحياً في مناطق الفجيرة البعيدة والقريبة.

وأثنى صاحب السمو حاكم الفجيرة على الدور الريادي الذي يقوم به القطاع الطبي الخاص في الدولة وبخاصة الفجيرة، مؤكدا أن القطاع الطبي الخاص يقوم بتقديم رسالة ودور طبي وصحي بالغ الأهمية داخل المجتمع ليتقاسم هو والقطاع الحكومي الدور الفاعل في الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين بالدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض