• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقدمت بعرض رسمي لشراء حصة «مجموعة دبي» في «شعاع كابيتال»

«دبي للاستثمار» تطلق محفظتين للاستثمار في التعليم والصحة بملياري درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

حسام عبد النبي (دبي)

تعتزم شركة «دبي للاستثمار» إطلاق محفظتين استثماريتين بقيمة ملياري درهم مناصفة في قطاعي الصحة والتعليم، حسب خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار، مؤكداً في تصريحات للصحفيين على هامش احتفال شركة المال كابيتال بمرور 10 سنوات على عملها في الدولة والانتقال لمرحلة جديدة من خلال الشراكة مع شركة دبي للاستثمار، أن الأخيرة تستهدف زيادة إجمالي أصولها من 16 مليار درهم إلى 20 مليار درهم بحلول العام 2020.

وقال ابن كلبان، إن حصة دبي للاستثمار في المحفظتين لا تقل عن 10% والباقي من مستثمرين وصناديق استثمار وصناديق للتقاعد مع عائد استثماري لا يقل على 8%.

وذكر أن المحفظة التي ستستثمر في قطاع الصحة ستقوم بشراء مستشفيات قائمة في الإمارات كعقارات وإعادة تأجيرها، محدداً شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل كموعد لإطلاقها ويعقبها إطلاق المحفظة الثانية في قطاع التعليم بعد ذلك الموعد بستة أشهر.

ولفت إلى أن المحفظة الثانية في التعليم ستسعى لإتمام عمليات شراء مدارس وجامعات وإعادة تأجيرها، إذ توجد مفاوضات جدية بقيمة 500 مليون درهم للاستحواذ على مدرسة لكل المراحل التعليمية، مؤكداً أن شركة «المال كابيتال» ستتولى إدارة المحفظتين وتحديد الفرص المتاحة للاستثمار.

وأعلن ابن كلبان، والذي يرأس أيضاً مجلس إدارة شركة «المال كابيتال»، إن الشركة المملوكة لدبي للاستثمار بنسبة 60% تقدمت رسمياً بعرض لشراء حصة مجموعة دبي (التابعة لشركة دبي القابضة) في شركة شعاع كابيتال والبالغة 48,4%، نافياً وجود خطط لإتمام صفقات تخارج جديدة خلال العام الحالي بعد إتمام صفقة بيع مزرعة مرموم لإنتاج الألبان خلال الربع الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا