• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

شهد ورشة عمل بعنوان «مشروع العمر» بمدرسة الريم

الخييلي يدعو إلى تعزيز قدرات الطالب الشخصية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - شهد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، ورشة عمل في مدرسة الريم للتعليم الأساسي “الحلقة الثانية” للبنات بأبوظبي أمس تحت عنوان “مشروع العمر” والتي أقامتها مؤسسة إنجاز الإمارات بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

واستهدفت الورشة توفير فرصة عملية لاختبار قدرات الطالبات الذاتية للعمل والإنتاج واستكشاف التحديات الخاصة بعالم الأعمال وممارسة قيم التعاون والعمل كفريق وتعلم مهارات الاتصال والتواصل الفعّال. كما تهدف إلى تشجيع المبادرات الفردية الريادية لدى الطلاب والطالبات وتعلم كيفية حل المشكلات ومواجهة التحديات واستكشاف أفكارهن الريادية والإبداعية. وتضمنت الورشة تقسيم الطالبات إلى مجموعات عمل لابتكار أفكار لمشاريع هادفة ومفيدة يمكن تنفيذها بحيث يتم اختيار أفضل تلك المشاريع والأفكار الصالحة للتطبيق وهو ما يساعد الطلبة على التفكير الخلاق والإبداع والعمل الجماعي وتعويدهم منذ تعليمهم المدرسي على الاستعداد المبكر للحياة العملية حتى يكونوا عناصر فاعلة في مجتمعهم.

وأكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام المجلس، أهمية تطبيق هذا النوع من البرامج في مدارسنا، لتزويد الطلبة بالمهارات الشخصية التي تفيدهم في حياتهم العملية، مشدداً على أن محور اهتمام المجلس هو ذلك التعليم النافع الذي يعد الطالب للدخول إلى سوق العمل وهو مهيئ بالمهارات العلمية والعملية لمواجهة التحديات والعمل بروح الفريق في ظل الظروف والبيئات المختلفة.

وتابع أن من أجل ذلك، تبرز أهمية دور إدارة المدرسة والمعلمين في تعزيز الجوانب والقدرات الشخصية لدى الطلبة وتفجير طاقاتهم وإبداعاتهم حتى يكون بناؤنا للطالب على أسس سليمة تركز على غرس روح البحث والابتكار والتفكير الناقد وحل المشكلات واتخاذ القرارات والتخطيط لمستقبلهم الوظيفي.

من جانبها، أكدت عائشة الزعابي مديرة المدرسة أهمية تطبيق برامج “إنجاز” في مدارسنا لتنمية مهارات الطلبة في العديد من المجالات التي تساعدهم مستقبلاً في خوض غمار الحياة العملية وصقل قدراتهم الشخصية لمواجهة التحديات. وتفقد الخييلي بعد ذلك مجموعات الطالبات ومشاريعهن ومناقشاتهن في طرح الأفكار وأبدى إعجابه بما لمسه فيهن من نضوج فكري وحماس للعمل بروح الفريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا