• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بطرسبورغ تحتضن ملتقى الشارقة روسيا

18 مليار دولار حجم الاستثمار المتبادل بين الإمارات وروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

الشارقة (الاتحاد)

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أهمية تضافر الجهود المشتركة لإيجاد الوسائل الداعمة لتنمية وتقوية مجالات التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات، لاسيما الشارقة وروسيا الاتحادية التي تشهد تطوراً مستمراً في علاقات التعاون في شتى المجالات، إذ بلغ حجم الاستثمار المتبادل بين البلدين حاجز 18 مليار دولار، حسب بيان أمس.

وقالت، خلال مشاركتها في ملتقى أعمال الشارقة روسيا الذي أقيم في مدينة سانت بطرسبورغ، إنها لا تدخر جهداً في تسخير كافة إمكانياتها لدعم تلك العلاقات عبر دورها في تحفيز وتشجيع القطاع الخاص في المشاركة والتفاعل مع الأحداث الاقتصادية التي تقام بين الجانبين، وتقديم التسهيلات لرجال الأعمال في التعريف بمجتمع الأعمال المحلي.

جاء ذلك، بمناسبة مشاركتها في ملتقى الأعمال الشارقة روسيا الذي أقيم في مدينة سانت بطرسبورغ الذي نظمته، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة سانت بطرسبورغ يوم أمس الأول ضمن المحطة الثانية من زيارة بعثة الشارقة التجارية لروسيا، بمشاركة هيئة الإنماء السياحي والتجاري وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).

وقال وليد بوخاطر، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة رئيس البعثة التجارية، إن العمل المشترك في مسيرة تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية شهدت خلال العقود الثلاثة الماضية قفزة نوعية، إذ تضاعف حجم التبادل التجاري خلالها 4 مرات، حيث تعد نموذجا ناجحا لتوطيد أطر التعاون بين الدول، فقد ارتفع حجم التبادل التجاري من 155 مليون دولار العام 2001 إلى 3 مليار دولار العام 2015 ، وتم تأسيس صندوق استثمار بقيمة خمسة مليارات دولار، فيما زاد حجم الاستثمار المتبادل بين البلدين عن 18 مليار دولار.

وأضاف أن البلدين وقعا على اتفاقية تنص على تشجيع استثمارات رؤوس الأموال وحمايتها ، إلى جانب القرار الأخير الذي اتخذته روسيا لاستثناء هيئات الاستثمار وصناديق الثروة السيادية الإماراتية من الضرائب، جميعها عملت على تعزيز حضور الاستثمارات الإماراتية في روسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا