• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في احتفالية اليوم العربي لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

القاهرة (وام) - شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في الاحتفالية التي نظمتها جامعة الدول العربية أمس بمناسبة إحياء اليوم العربي لحقوق الإنسان تحت شعار «وطن عربي خال من التمييز»، بحضور الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية، وعدد كبير من مسؤولي وخبراء حقوق الإنسان في الدول العربية. مثل الدولة المقدم احمد خراز الزعابي من وزارة الداخلية، ومحمد الكيتوب من وزارة الخارجية.

وناقش المشاركون في المؤتمر الخاص بالاحتفالية أربعة محاور تتناول أشكال التمييز في المنطقة العربية، وتداعيات هذه الظاهرة على مفهوم المواطنة والقوانين والآليات والتدابير اللازمة لمكافحتها، وكذلك الاستفادة من التجارب في محاربة ظاهرة التمييز. وأكد نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية، خلال كلمته أمام الاحتفالية، ضرورة العمل من اجل حماية ونشر وتعزيز حقوق الإنسان معتبرا انها تشكل المفتاح الأساسي لتحقيق السلام والتنمية المستدامة في العالم العربي.

وأعرب العربي عن تطلع الجامعة العربية نحو تحقيق وطن عربي خال من التمييز، داعياً إلى تضافر الجهود لضمان تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في العالم العربي والوفاء بالالتزامات الدولية للدول الأعضاء تجاه حماية حقوق الإنسان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض