• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يشمل المهرجان إمارات الدولة كافة ويختتم في 16 أبريل المقبل

«الإمارات الأخضر» يدشن فعالياته بأبوظبي بزراعة 2800 نبتة وشتلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

هالة الخياط (أبوظبي)- دشنت جهات حكومية وخاصة أمس فعالية مهرجان الإمارات الأخضر بزراعة 2800 نبتة وشتلة في متنزه الخالدية بأبوظبي، وتستمر الفعاليات شهراً في مختلف إمارات الدولة.

ويهدف المهرجان إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، وإتاحة الفرصة أمام الهيئات والدوائر الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة للترويج لمبادراتها البيئية وصولاً إلى تطبيقها على أرض الواقع، نحو إرساء بيئة خضراء مستدامة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجات حتى 16 أبريل المقبل تحت شعار “لِنَحيا، نتعَلّم ونستمتع في بيئة مستدامة”، ويشمل مبادرات متنوعة ومعارض ومؤتمرات مصاحبة في مختلف إمارات الدولة. وأشارت أميرة جوخدار الرئيس التنفيذي للمبيعات للشركة المنظمة للمهرجان إلى المشاركة الواسعة التي شهدها المهرجان أمس خلال الحفل الافتتاحي الذي أقيم في أبوظبي،لافتة إلى أن الحدث يسهم في كشف النقاب عن هوية الاستدامة في الدولة كوجهة خضراء رائدة تقدم لسكانها وزوارها نوعية حياة أفضل، كما يوفر للجهات الحكومية والخاصة منصة لتبادل المعرفة والنقاش من أجل تنمية مستدامة.

ويسلط المهرجان الضوء على تشكيلة واسعة من أنشطة التوعية، حيث يختبر المشاركون بشكل مباشر جوانب العيش الصديق للبيئة بما في ذلك التسوق الأخضر، والفن الصديق للبيئة، واللياقة الخضراء، الإفطار الصديق للبيئة، عروض الأزياء الصديقة للبيئة، ومعرض وسائل النقل المستدامة، كما سيتم نشر المعرفة الخضراء من قبل خبراء في الاقتصاد المستدام عن طريق المؤتمرات والمعارض المصاحبة للحدث.

ولفتت جوخدار إلى أن مهرجان الإمارات الأخضر يدعم رؤية الإمارات للاستدامة ويسهم في تعزيز ممارسات الاستدامة البيئية، بالإضافة إلى عقد شراكات مع الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات التي تتبنى ممارسات وحلول صديقة للبيئة، وتمكين المقيمين والزوار من تبنّي ممارسات الاستدامة والحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى الترويج للإمارات، كدولة تعنى بالاستدامة، وخلق فرص للشركات وتشجيع المؤسسات على تبني أفضل ممارسات وحلول الاستدامة.

وأوضحت أن المهرجان يتضمن خلال الأيام المقبلة تنظيم العديد من الفعاليات المصاحبة، مثل السوق الأخضر الدولي في منطقة القصباء بإمارة الشارقة، كما ستحتضن دبي معرض وسائل النقل المستدامة، خلال الفترة من 3 إلى 10 أبريل المقبل، لافتة الى أن أبوظبي مول يستضيف خلال الشهر المقبل فعاليات المعرض الأول المتخصص للأزياء الصديقة للبيئة، كما سيتم أيضاً تنظيم المؤتمر الدولي للنقل المستدام في أبوظبي على مدار يومي الأربعاء والخميس المقبلين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض