• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

وفد إيطالي يزور مركز «الفتان» لبناء السفن في أبوظبي

إطلاق العمليات في «الاتحاد لبناء السفن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

أبوظبي (وام) - زار وفد إيطالي رفيع المستوى أمس مركز “الفتان” لبناء السفن في أبوظبي. ترأس الوفد جيا مباولو دي باولا وزير الدفاع الإيطالي يرافقه جورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة والإدارة العليا لمجموعة فينكانتييري الإيطالية ممثلة برئيس المجموعة كورادو أنتونيني ورئيسها التنفيذي جوزيبي بونو.

وتم خلال الزيارة الاحتفال ببدء العمليات في شركة “الاتحاد لبناء السفن”، وهي مشروع مشترك بين “الفتان لصناعة السفن” و”ميلارا الشرق الأوسط” و”فينكانتييري” للإشراف بشكل رئيسي على أعمال الصيانة وخدمات ما بعد الضمان لأول سفينتين من أصل أربع سفن من نوع “سايتا إم كي 4” تم تسليمهما في السنوات الأخيرة من قبل فينكانتييري للبحرية العراقية.

ومن المقرر أن تصبح شركة “الاتحاد لبناء السفن” المركز الرئيسي للخدمات اللوجستية في المنطقة كونها تتمتع بأهمية استراتيجية لمجموعة فينكانتييري مع خطط لبناء السفن، التي يتم طلبها من القوات البحرية في المنطقة، كما ستلعب دوراً مهماً في إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بين الدول في منطقة الخليج العربي.

وقال جوزيبي بونو الرئيس التنفيذي لمجموعة فينكانتييري “يعد حدث اليوم مصدر ارتياح كبيرا، ليس فقط بالنسبة لفينكانتييري، بل للصناعة الإيطالية ككل، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأضاف إن منطقة الشرق الأوسط تتمتع بأهمية رئيسية في خططنا الإستراتيجية وأرجع ذلك في الأساس لوجود فرص عمل في هذه السوق على الصعيدين المدني والعسكري، وقال “نحن نسعى لتعزيز وجودنا في المنطقة وقد تحركنا بالفعل في هذا الاتجاه من خلال وضع خبرتنا ومصداقيتنا في خدمة أصدقائنا في الإمارات”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا