• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترأس اجتماع مجلس الوزراء وأكد أخذ كل مقترحات الميدان بعين الاعتبار

محمد بن راشد يعتمد إنشاء «البورد الإماراتي» وقانون سلامة الغذاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

أبوظبي (وام) ـ أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن حكومة الإمارات تأخذ بجدية كبيرة كافة المقترحات التي تأتيها من الميدان أو الجمهور وأن التوصيات التي تم اعتمادها خلال جلسات العصف الذهني الإماراتي الأخيرة، هي ضمن الأجندة الثابتة لمجلس الوزراء، كما أن الأجهزة الرئيسية في الحكومة بدأت العمل على تنفيذها بشكل مباشر بعد الخلوة الوزارية، وأن مقترح تطوير بورد إماراتي للتخصصات الطبية، هو مقترح من الميدان ويتم اعتماده في مجلس الوزراء، بهدف رفع كفاءات الكوادر الطبية، عبر التدريب المستمر، بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الوطنية والعالمية.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه لجلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس، بقصر الرئاسة، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

واعتمد المجلس خلال جلسته القرار الخاص بإنشاء المعهد الوطني الإماراتي للتخصصات الطبية، البورد الإماراتي، والذي يتضمن الهيكل والتنظيم الإداري للمعهد وآليات عمل المعهد، ويأتي هذا القرار تطبيقا للأفكار المبدعة التي طرحت في العصف الذهني الإماراتي في الخلوة الوزارية التي عقدت في ديسمبر الماضي، ويهدف قرار إنشاء المعهد إلى تنمية، وتطوير القطاع الصحي في الدولة، عن طريق رفع المستوى العلمي والمهني للأطباء، والمهن الصحية في مختلف التخصصات، بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والمنظمات الطبية من داخل وخارج الدولة، من خلال عدة خطوات منها، اقتراح الخطط العامة لإعداد وتطوير الكوادر الصحية بالتعاون مع الهيئات المعنية ورفع مستوى ونوعية التعليم الطبي العالي، وبرامج التدريب التخصصي، فضلا عن اعتماد وتقييم مؤسسات الرعاية الطبية، التي أنشئت لأغراض التدريب الطبي في الدولة.

من جانب آخر وافق المجلس خلال جلسته على إعادة تشكيل مجلسي إدارتي جامعة الامارات وجامعة زايد، وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تعقيبا على هذا القرار، إن الأولوية القادمة للإدارة الجديدة في الجامعتين ستكون رفع ترتيب جامعاتنا الوطنية عالميا، وتعزيز دورها الأكاديمي، في تنفيذ رؤية الإمارات المستقبلية، وتطوير الأبحاث والدراسات التي تعود بالنفع والخير على المجتمع.

وتم تشكيل مجلس جامعة الإمارات برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعضوية كل من معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم، وعبدالله ناصر بن حويليل المنصوري، ونورة محمد هلال الكعبي، والسيدة عائشة عبدالله عمران، وسيف محمد الهاجري.

كما قرر المجلس إعادة تشكيل مجلس جامعة زايد برئاسة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، وعضوية كل من معالي خلدون خليفة أحمد المبارك، وعلي راشد قناص الكتبي، والدكتورة أمل عبدالله جمعة القبيسي، وسامي ظاعن القمزي، ومريم محمد الرميثي، وأحمد بن بيات، ومبارك سعيد الشامسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض