• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مجلس الوزراء الكويتي يعتبره «اعتداء على دول التعاون»

قطر ومصر تدينان هجوم عرعر وتؤكدان: ندعم السعودية في مواجهة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

الكويت ، الدوحة ،القاهرة (وكالات)

أدانت مصر وقطر الهجوم الإرهابي الآثم الذي استهدف وقع أمس الأول على إحدى دوريات حرس الحدود في مركز سويف التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية والذي أدى إلى استشهاد ثلاثة رجال أمن وإصابة اثني، وأكدتا على دعمهما للسعودية في مواجهة الإرهاب.

فمن جهتها أعربت وزارة الخارجية القطرية عن «إدانة واستنكار دولة قطر للهجوم الإجرامي»، الذي وقع في منطقة حدودية شمال السعودية ، وأكدت الخارجية في بيان لها نشرته وكالة الأنباء القطرية (قنا) الليلة قبل الماضية «حرص قطر على الوقوف مع السعودية في حماية حدودها من أي اعتداء أو هجوم يستهدف أمنها واستقرارها». وجدد البيان موقف قطر «الثابت من نبذ العنف بكافة صوره وأشكاله».

وفي القاهرة، أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية عن إدانة مصر للهجوم. وأفاد المتحدث عن إدانة مصر للهجوم الإرهابي «بالقرب من الحدود مع العراق مما أسفر عن سقوط 3 شهداء». ونقل المتحدث تعازي ومواساة مصر للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً في ضحايا هذا الحادث. وأكد «ضرورة مواجهة الإرهاب باعتباره ظاهرة عالمية تستهدف الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم». وكان مجلس الوزراء الكويتي دان الليلة قبل الماضية الاعتداء الإرهابي الآثم الذي استهدف وقع أمس الأول على إحدى دوريات حرس الحدود في منطقة الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية والذي أدى إلى استشهاد ثلاثة رجال أمن وإصابة اثنين.. مؤكداً أن هذا العمل الإجرامي المشين، يمثل اعتداء على دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كافة. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي عقب اجتماع المجلس قوله : إن هذا العمل الإجرامي المشين، يمثل اعتداء على دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كافة، مؤكداً موقف بلاده الثابت من رفض الإرهاب بكل صوره وأشكاله ومساندتها كل جهد يسهم في مواجهة آفة الإرهاب. وأشاد الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بيقظة وكفاءة قوات حرس الحدود في المملكة وجاهزيتها العالية لحماية الأمن والاستقرار وبما تقوم به المملكة من جهود جادة في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا