• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

نسخة جديدة من مزادات كريستيز 19 مارس بدبي

أكثر من 150 لوحة من أهمها مجموعة «الفاروس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

محمد وردي (دبي) - كشفت دار «كريستيز» للمزادات الفنية بدبي عن عزمها على عرض ما يزيد عن مائة وخمسين لوحة تشكيلية كلاسيكية ومعاصرة، تجمع أعمال نخبة من الفنانين التشكيليين العرب والأتراك والفرس في موسمها الجديد، الذي يبدأ بعد غد، 19 مارس الجاري.

وقالت هالة خياط مسؤولة تنسيق الفنون في الدار خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق أبراج الإمارات بدبي أمس إن من بين الأعمال المعروضة، هناك مجموعتين شهيرتين، الأولى هي «فاروس» المصرية الحديثة لكبار الفن المصري أمثال عبد الهادي الجزار، ومحمود سعيد، ومحمود مختار وآخرين، والثانية تضم مقتنيات المعماري والتشكيلي العراقي معاذ الألوسي من أعمال الفنانين العراقيين الذين ينتمون للجيل الأول.

ومن أهم أعمال مجموعة «فاروس» لوحة بانورامية للفنان المصري عبد الهادي الجزار، تصور ملحمة شق قناة السويس، بنسخة ورقية بديعة، في حين يحتفظ المتحف المصري بالنسخة الأصلية. وكذلك لوحة «هاجر» للفنان المصري محمود سعيد، وعدد آخر من اللوحات للفنان محمود مختار، بالإضافة إلى مجموعة منحوتات برونزية ونحاسية للفنان آدم حنين، من بينها منحوتة لسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وأخرى بعنوان «اللنبي».

أما مجموعة الألوسي، فتضم لوحتين للفنان ضياء العزاوي، الأولى «صمت لم ينته مداه»، وتعود إلى عام 1972، والثانية بعنوان «أجزاء من جلجامش» تحاكي الرموز الشعبية العراقية الضاربة في القدم. وآخرين من الأجيال التشكيلية العراقية المختلفة.

كذلك يضم معرض «كريستيز» لوحة للفنان الليبي علي عمر إرماز، حروفية زيتية مدهشة من القياس الكبير، قدمها لمفوضية الأم المتحدة للاجئين، وعرضتها المنظمة للبيع على أن يعود ريعها لدعم اللاجئين السوريين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا