• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

النيابة العامة بدبي تدرب أمناء سر القضاء العسكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أطلقت النيابة العامة بدبي برنامجاً تدريبياً مختصاً بتدريب أمناء سر القضاء العسكري، بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة، انعكاساً للشراكة الحقيقية بين الجهات القانونية في الدولة الهادفة إلى تعزيز الكوادر البشرية.

وأكد المستشار خليفة بن ديماس السويدي المحامي العام رئيس المكتب الفني للنائب العام استعداد النيابة العامة لدعم جميع البرامج التدريبية ذات النفع على الطلبة والملتحقين في المجال القانوني، موضحاً أن هناك تعاوناً مسبقاً مع القيادة العامة للقوات المسلحة في تدريب منتسبي القيادة العامة للقوات المسلحة ضمن دبلوم العلوم القانونية والقضائية.

وقال إن التعاون المستمر هو ترجمة واضحة لرؤية القيادات القانونية في الدولة على المستوى الاتحادي من خلال تضافر جميع الجهود والخبرات وتوظيفها بالشكل الصحيح من خلال بناء موارد بشرية مؤهلة على مستويات عالمية.

وأضاف: يهدف البرنامج التدريبي الذي يستمر على مدار ثلاثة أسابيع إلى تعريف المتدربين على مهام كاتب القاضي، وكيفية تنفيذ الإجراءات الخاصة بحضور الجلسات وتوثيقها، إضافة الى متابعة القضايا أمام المحاكم وتنفيذ طلبات المتعاملين بخصوص تسجيل الطعون.

ولفت السويدي إلى أن استمرار مثل هذه البرامج خير دليل على نجاح الدورات السابقة، وتعكس ثقة المؤسسات العامة والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بمكانة نيابة دبي بوصفها مركزاً إقليمياً للتميز العدلي والقانوني. وتثمن الجهود التي تتمثل في توفير برامج التدريب والتأهيل بما ينسجم مع أعلى المعايير المعتمدة من قبل أبرز المراكز العالمية لتلبية احتياجات الهيئات والدوائر ذات الصلة بالنظام القانوني والقضائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا