• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رسائل

حالات ذوي الاحتياجات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

أود الإشارة هنا إلى موضوع في غاية الأهمية، وهو ما يتعلق باستمرار الدراسة بالنسبة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ففي قرار سابق لمجلس أبوظبي للتعليم تقرر أن تتوقف الدراسة في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة مع توقف الدراسة في المدارس الحكومية الاعتيادية، وهو أمر مفهوم بالنسبة لتوحيد الإجازات بالنسبة للأسر.

إن استمرارية الدراسة وبرامج التأهيل بالنسبة للفئة المذكورة هو أمر في غاية الأهمية، ويؤثر جوهرياً في برامج العلاج، حيث إن استيعاب هذه الفئة لا يقارن مع استيعاب الأطفال الطبيعيين، وعليه فإن توقف الدراسة يؤدي إلى فقدان الطفل المعاق إلى العديد من الأمور، وبالتالي بعد عودته من الإجازة من المحتمل أن يعاد البرنامج العلاجي بالكامل نظراً لتضرر الطفل من فترة التوقف.

وبما أن نظام الثلاثة فصول بالإضافة إلى الإجازات الرسمية الأخرى، أصبحت كثيرة جداً، ولأن بعض ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم برامج تأهيلية معينة لا تستوجب حضور بقية الأطفال، وإنما يتم تنفيذ البرنامج بشكل انفرادي مثل برامج النطق أو المهارات الخاصة بالاستيعاب، فإنني أطلب منكم المساعدة والتكرم بطرح هذا الموضوع أمام الجهات المسؤولة لإعادة النظر فيه لما فيه من مصلحة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وبما تراه الجهات المسؤولة مناسباً ولكم جزيل الشكر.

مصطفى محمد عجينة- أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا