• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

دعت في كلمتها بمناسبة يوم المرأة العالمي إلى نشر ثقافة السلام والمحبة

الشيخة فاطمة: جهود رئيس الدولة تعزز تمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

بدرية الكسار (أبوظبي) - أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر، أن الإنجازات الحضارية الشاملة، والنقلة النوعية المتميزة التي حققتها المرأة في دولة الإمارات، تجسّد الرؤية الحكيمة الثاقبة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه، لدور المرأة الحيوي في بناء الوطن، والتي تمثّلت في مناصرته لقضاياها وحقوقها وتشجيعه ودعمه اللامحدود لها.

وأضافت سموها أن هذه الرؤية تعمّقت في فكر ونهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، الذي أنجز برامج وخططاً طموحة لتمكين المرأة وفتح الآفاق الواسعة أمامها لتتبوأ أعلى المناصب في جميع المجالات السيادية التنفيذية والنيابية والقضائية، ومختلف المواقع القيادية في اتخاذ القرار، إضافة إلى حضورها الفاعل في ساحات العمل النسوي العربي والإقليمي والدولي.

جاء ذلك في كلمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2012 -الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام- والذي يتم الاحتفال به هذا العام تحت شعار “تمكين المرأة ووضع نهاية للجوع والفقر”.

وأضافت سموها إن المرأة الإماراتية تشغل اليوم أربعة مقاعد في مجلس الوزراء، وتتمثل بثماني عضوات في المجلس الوطني الاتحادي، وبسفيرتين وقنصل عام في الخارج، من بين أكثر من 65 دبلوماسية يعملن في وزارة الخارجية.

وقالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك: “أشعر بالاعتزاز والرضا وأنا أرى اليوم ابنة الإمارات في الهيئة القضائية والقضاء الشرعي والطيران المدني والعسكري والدفاع الجوي ومختلف أفرع ووحدات وزارة الداخلية”.

ونوّهت إلى أن المرأة تُشكل اليوم مكوناً مهماً في خريطة القوى البشرية العاملة في القطاع الحكومي، وتشغل 66 في المائة من الوظائف الحكومية، من بينها 30 في المائة من الوظائف القيادية العليا المرتبطة باتخاذ القرار، وأكثر من 15 في المائة من الوظائف الفنية التي تشمل الطب والتدريس والصيدلة والتمريض، إضافة إلى اقتحامها، بكفاءة واقتدار، ميدان الأعمال بعد تأسيس مجلس سيدات الأعمال الذي يضم نحو 12 ألف سيدة يُدرن 11 ألف مشروع استثماري، يصل حجم الاستثمارات فيها إلى نحو 12,5 مليار درهم، كما وصل عدد النساء اللواتي يعملن في القطاع المصرفي، الذي يُعد أهم القطاعات الاقتصادية في البلاد، إلى نحو 37,5 في المائة. ... المزيد

     
 

حقوق المرأة

تعتبر المرأة أساس المجتمع وهي تلعب دورا كبيرا في تطوير المجتع وتقدمه , وهذه تعتبر فرصة لكل امرأة إماراتيه بأن تأسس نفسها وتبرز شخصيتها وتستغلها بكل ماهو مفيد .

بنت الإمارات | 2012-03-08

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا