• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

خصيف ودلجادو يقودان الفريق إلى صدارة المجموعة الأولى في دوري الأبطال الآسيوي

الجزيرة يطيح ناساف الأوزبكي في «كارشي» برباعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

الاتحاد

فاز الجزيرة على فريق ناساف الأوزبكي في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد كارشي أمس بمدينة ناساف، ضمن مباريات الجولة الأولى في المجموعة الأولى من دوري الأبطال الآسيوي، ونجح الفورمولا في تحويل تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى فوز عريض في الشوط الثاني بنتيجة 4 - 2، في واحدة من أرقى وأجمل المباريات التي قدمها الفورمولا، وبفضل التألق اللافت للحارس علي خصيف ودلجادو، انتزع الفريق 3 نقاط ثمينة من ملعب ناساف الذي تقدم بهدفين في الدقيقتين 3 و18 عن طريق موساييف، وسامي ربيع بالخطأ في مرماه، فيما نجح جمعة عبدالله في تسجيل هدف الجزيرة الأول في مرمى ناساف قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني نظم الجزيرة صفوفه، وقلل من أخطائه الدفاعية، وتألق دلجادو ودياكيه في صناعة الفرص ليسجل عبدالله موسى الهدف الثاني للجزيرة، ويضيف باري البديل الهدف الثالث، قبل أن يضع ريكاردو أوليفييرا بصمته على اللقاء بتسجيل الهدف الرابع في الدقائق الأخيرة. ويعد هذا الفوز هو الأول من نوعه للفرق والمنتخبات الإماراتية على نظيراتها الأوزبكية، وبهذا الانتصار يتصدر الجزيرة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الاستقلال، ويبقى ناساف بلا رصيد.

شوط ساخن وأجواء باردة

جاءت البداية قوية وساخنة رغم برودة الطقس، حيث اندفع ناساف إلى الهجوم وحصل على ضربة حرة مباشرة استغلها في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة عن طريق موساييف، ويرد الجزيرة بهجمة سريعة ويحصل دلجادو على ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء لعبها سبيت خاطر قوية تصدى لها الحارس، وتعود سهلة لعبدالله موسى المنفرد الذي سددها لتصطدم بالقائم وتضيع فرصة التعادل في الدقيقة الرابعة.

وبدا من الدقائق الأولى أن الفريق الأوزبكي يعتمد على السرعة والهجوم من الطرفين، والكرات العرضية، وتشهد الدقيقة الثامنة اعتراضاً من لوكاس على حكم اللقاء بيونج يونج، فيشهر له الحكم البطاقة الصفراء، وتبقى السيطرة للفريق الأوزبكي الذي دخل اللقاء سريعاً، فيما تأخر الجزيرة عن دخول أجواء اللقاء، ويحصل الجزيرة على ضربة حرة مباشرة من 40 ياردة يرسلها دلجادو داخل منطقة جزاء ناساف ترتد من الحارس، وتعود لريكاردو أوليفييرا الذي سددها خارج الملعب.

هدف ثان لناساف

ويستغل فريق ناساف كرة مرتدة متقنة لتصل إلى مهاجم الفريق في وضع انفراد فيسدد كرة صاروخية تصطدم بالقائم وتعود للملعب لتضيع فرصة تسجيل هدف ثان لناساف، بعدها يتقدم الطرف الأيمن لفريق ناساف من الجبهة اليمنى ويستغل هجمة مرتدة في غياب التنظيم الدفاعي، ويرسل كرة عرضية ترتطم بقدم سامي ربيع وتسكن شباك علي خصيف معلنة عن الهدف الثاني لناساف في الدقيقة 18، بعهدها ينفرد توراييف من الجبهة اليمنى ويسدد كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن الجزراوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا