• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تل أبيب غاضبة من تصريحات كيري بشأن الاعتراف بـ «يهودية الدولة»

وزير الاستيطان الإسرائيلي يقتحم «الأقصى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

عبدالرحيم حسين(رام الله) ــ اقتحم وزير الاستيطان الإسرائيلي اوري اريئيل صباح امس باحات الحرم القدسي من باب المغاربة بحراسة كبيرة من شرطة الاحتلال.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني ان الاحتلال أغلق بوابات المسجد إثر مناوشات وقعت بين قوات الاحتلال والمصلين، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال أغلقت كافة البوابات المفضية له، بينما أبقت على بوابات حطة والمجلس والسلسلة مفتوحة ولكن من دون السماح لأحد بالعبور.

وتجمهر عشرات المصلين وطلبة المدارس الذين تم منعهم من دخول المسجد خارج بواباته في محاولة لكسر الحصار المفروض على الأقصى والوصول اليه.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امرأة مسنة وأصابت أحد المصلين بجروح برأسه بعد اعتداء عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال على المصلين المرابطين داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

وكانت شرطة الاحتلال حاصرت عددا من الشبان داخل الجامع القبلي المسقوف ومنعت دخول الطلاب والطالبات والمصلين إلى باحاته كما أنها اقتحمت المسجد من جهة باب المغاربة وشنت ما يشبه عملية إخلاء للمصلين من باحات المسجد الأمر الذي أشعر المصلين بالخطر من أن يكون ذلك تمهيدا لاقتحامات واسعة للمستوطنين للمسجد لمناسبة عيد المساخر «البوريم» اليهودي الذي بدأ اليوم.

وأكد اريئيل العضو في حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف المؤيد للاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة للإذاعة العامة زيارته، وقال «ذهبت الى هناك ولكني لم ابق لوقت طويل لعدم تعقيد مهمة الشرطة». وقال مركز إعلام القدس، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت المُسنّة عيدة الصيداوي، من باب السلسلة في القدس القديمة، وحاصرت عدداً من المصلّين داخل الجامع القبلي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا