• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الفيديو يخطف الأنظار ويزيد الإيرادات في مواقع الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

إذا لم يكن في يدك، فمن المحتمل أنه بجانبك، وإذا لم يكن على مرأى منك، ربما تنظر إليه بالفعل. إنه هاتفك الذكي. وعلى مدى السنوات الست الماضية، زاد عدد مستخدمي أجهزة الهاتف المحمول من ما يزيد على 62 مليون مستخدم في عام 2010 إلى أكثر من 207 ملايين العام الجاري. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى ما يقرب من 237 مليون بحلول عام 2019، وفقاً لبوابة الإحصاءات الإلكترونية «ستاتيستا» «Statista». وأفاد مركز بيو للأبحاث بأن 10 في المئة من مستخدمي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة يعتمدون على هواتفهم النقالة فقط للوصول إلى الإنترنت.

وبينما يستمر معدل استخدام الهواتف المحمولة في النمو، تستمر أهمية أن ينتج الناشرون فيديو يمكن عرضه على تلك الهواتف، وهو الاتجاه الذي حقق 46% من عدد مرات مشاهدة الفيديو على الإنترنت العام الماضي، وفقاً لإحصاءات ستاتيستا.

وتحقق مواد الفيديو المعروضة على المواقع شعبية متزايدة. ويقول ديريك غيبلر، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Field59، التي هي عبارة عن نظام إدارة الفيديوهات على الإنترنت للبث المباشر وحلول الفيديوهات عند الطلب: «إن فيديوهات سطح المكتب بشكل عام تمر بمرحلة انتقالية». وأضاف: «هناك الكثير من الناس يستهلكون المحتوى على هواتفهم الآن، والطريقة التي تنتقل بها حركة المرور، تدل على الطريقة التي يتغير بها الجمهور، إنها تكمن حيث يشاهد الناس».

ومن أجل إنشاء فيديوهات ناجحة على المحمول، قال غيبلر: «إن هناك نوعين من الاستراتيجيات المهمة.

أولاً، جعله قصيراً

قال غيبلر: «الفيديوهات ذات معدل المشاهدة الجيدة على الهواتف المحمولة في فيسبوك وتويتر، والكثير من مقاطع الفيديو تلك تكون في حدود دقيقة واحدة إلى دقيقتين. اجعله قصيرًا وذا هدف واضح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض