• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بالقرب من منازلهم وروضاتهم ومدارسهم

24 طفلاً تعرضوا لحوادث مرورية بدبي خلال 16 شهراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

تحرير الأمير (دبي)

تعرض 24 طفلاً خلال الأشهر الأربعة الماضية من العام الجاري لحوادث مرورية بالقرب من منازلهم وروضاتهم، ومدارسهم أسفرت عن وفاة طفل واحد دون الخامسة عشرة، إذ إن أكثر الفئات العمريّة تأثراً بهذه الحوادث هم الصغار، بسبب بنيتهم الجسدية ومداركهم الحسيّة غير المكتملة، بحسب العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي. وتسببت هذه الحوادث كذلك بـ 2 إصابة بالغة و9 متوسطة و12 إصابة بسيطة، وبلغ عدد الأطفال الذكور 19 مقابل 5 إناث.

وارتفعت إصابات الأطفال في الفئة العمرية من 4 إلى 7 سنوات في الحوادث لـ9 إصابات، في حين سجلت الفئة العمرية من 8 إلى 11 في العام الجاري 6 إصابات والفئة من 12 إلى 15 تضمنت 5 ومن سنة إلى 3 سنوات تضمنت 4 إصابات.

وأكد العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، حاجة المجتمع إلى حملات تنويرية وتوعيّة تهدف إلى التشديد على أولياء الأمور والسائقين ومستخدمي الطريق لضرورة الانتباه لهذه الفئة العمرية، وتوفير السلامة لهم داخل الفضاء المروري، لافتاً إلى أن العام الماضي تعرض 143 طفلاً إلى حوادث مرورية أسفرت عن وفاة 9 أطفال دون الخامسة عشرة، ونتجت عنها 10 إصابات بالغة و38 متوسطة و86 بسيطة، من بينهم 81 طفلاً و62 طفلة، كان من بينهم 8 قادوا المركبات بأنفسهم في غفلة من الأهل و94 راكباً و41 مشاة.

وأكد المزروعي: نحن لا نستطيع إلقاء اللوم على الطفل، إذ لا يستطيع الطفل تقدير الخطر؛ لذلك قد يأخذ مثلاً قراراً سريعاً وخاطئاً بعبور الطريق دون انتباه، فيكون ضحية حادث، مشيراً إلى أنه لا يمكن للطفل دون السادسة أن يركّز الانتباه في الوقت ذاته على شيئين مختلفين.

وبينت إحصائيات قسم الرصد والتحليل الإحصائي في مرور دبي أن عدد المصابين من الأطفال الذين ينتمون إلى الفئة العمرية من 1إلى 3 سنوات بلغ 32 مصاباً، نتجت عنها 5 حالات وفاة وإصابة واحدة بالغة و5 متوسطة و21 بسيطة، من بينهم 16 طفلاً و16 طفلة، فيما أوضحت البيانات أن 4 منهم مشاة و28 راكباً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض