• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

قبل ثلاث مراحل من انتهاء رالي المكسيك

أوستبيرج يقود سيتروين توتال أبوظبي للمركز الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

المكسيك (الاتحاد)

تقدم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات، في نهاية اليوم الثالث من منافسات رالي المكسيك الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات، ليحتل المركز الثاني على يد السائق النرويجي مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون على متن سيتروين الذي نجح أيضاً في تحقيق الفوز بالمرحلة 16، أما زميله البريطاني كريس ميك فعاد إلى الرالي بهدف اكتساب المزيد من الخبرة وحصد النقاط للفريق.

ومع بقاء ثلاث مراحل حتى تسدل الستارة على الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات، استمر رالي المكسيك في يومه الثالث بزرع الأفخاخ للسائقين حاصداً هذه المرة سائق فريق فولكسفاجن ياري ماتي لاتفالا الذي انسحب من المنافسات في المرحلة 12 ليسلم بذلك المركز الثاني لسائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات مادس أوستبيرج.

وتمكن السائق النرويجي من المحافظة على وصافته حتى نهاية المرحلة 18.

الجدير بالذكر أن أوستبيرج كان قد انزلق في المرحلة 13، إلا أنه عاد بسرعة ليستجمع تركيزه مثبتاً قدراته التنافسية العالية محرزاً الفوز في المرحلة 16. من جانبه قال مادس أوستبيرج بعد نهاية اليوم الثالث: «أنا سعيد بهذه النتيجة، إلا أن الأمر لم ينته بعد» وأضاف: «الهدف الآن هو المحافظة على هذا المركز مع الأخذ بعين الاعتبار تبقي ثلاث مراحل وأن ميكلسن يحتل المركز الثالث بفارق 6 ثوان فقط». من جهته، فقد عاد البريطاني كريس ميك إلى رالي المكسيك للتعرف أكثر على الرالي، واكتساب المزيد من الخبرة وبات هدفه الآن حصد ما يمكن حصده من النقاط للفريق. وتهدف أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الإقليمية والعالمية، من خلال تمثيل العاصمة الإماراتية أبوظبي في بطولة العالم للراليات، إذ أبرمت أبوظبي للسباقات مع فريق سيتروين العالمي الفائز ببطولة العالم للراليات 8 مرات، اتفاقية شراكة لمدة 5 أعوام للمشاركة ضمن بطولة العالم للراليات على متن 3 سيارات مصنعية تحمل اسم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي.

وتعنى أبوظبي للسباقات، بالبحث عن المهارات والخامات الإماراتية الجديدة لصقلها ومن ثم وضعها على الطريق الصحيح في رياضة السيارات، للوصول بجيل جديد من الشباب الإماراتي إلى أعلى مستويات المنافسة في الأحداث الإقليمية والعالمية، وذلك عبر «برنامج أبوظبي لاختيار السائقين الجدد» و«أكاديمية ضمان للسرعة»، وغيرها من البرامج التي تعمل أبوظبي للسباقات على تطويرها مع شركائها في هذه المبادرة، أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، حلبة مرسى ياس، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا