• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

38 كيلوجرام «حشيش بالقهوة» مع خليجي ورفيقته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ضبطت شرطة أبوظبي ما يزيد على 38 كيلو جراماً من مخدر الحشيش، وجدت داخل مُغلّفات قهوة، مخبأة في صندوق مركبة يقودها شاب خليجي برفقة فتاة (من جنسيته)، كانا يجولان بأحد شوارع العاصمة.

وأفاد العقيد سلطان صوايح الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية بأن المشتبه «خ. ن - 24 سنة»، كان مراقباً من قبل عناصر المكافحة، بعد ورود معلومات سرية عن حيازته للمخدرات، حيث أظهرت التحقيقات ضلوعه في شراء وبيع وترويج المخدرات، مشيراً إلى أن «القسم» يعمل وفق نظام شرطي يعمل على دراسة وتحليل المعطيات وربط الخيوط المشتركة فيما بينها إلى حين استكمال الإجراءات وضبط المتورطين ريثما يقعوا في المحظور.

وذكر أنه تم تكليف فريق عمل لمراقبة المشتبه بعد التأكد من المعلومات، وبفضل المتابعة الدقيقة التي تميّزت بالسرية، تم التمكّن من ضبط المشتبه في مكان عام، حيث كانت ترافقه شابة «ف. ط - 24 سنة». وأوضح أنه تم العثور بحوزة المشتبه، 38 كيلو و300 غرام من مخدر الحشيش مخبأة في 38 مغلّف قهوة، موضوعة داخل حقائب قماشية مختلفة الأشكال والألوان والأحجام في صندوق المركبة التي كان يستعملها لحظة ضبطه.واعترف المشتبه خلال الاستجواب بأن المواد المخدرة المحرّزة تخصّه، بينما اعترفت رفيقته بأنها على علم بتعاطيه المخدرات، فجرى إحالته ورفيقته والمضبوطات إلى الجهات المختصة، استكمالاً للتحقيق بملابسات القضية.

وأكد العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، حرص شرطة أبوظبي على توفير جميع المقومات والقدرات الرامية إلى توفير أقصى درجات الأمن والأمان، وفق استراتيجية الوقاية من الجريمة وخفض نسبتها، والتصدي لها، حفاظاً على مكتسبات الأمن والاستقرار ومقدّرات الوطن.كما أكد حرص شرطة أبوظبي على امتلاك القدرات الأمنية في إحباط النشاطات الإجرامية، وتحديد هوية المتورطين فيها، وضبطهم، داعياً الجمهور، المبادرة إلى الإبلاغ عمّا يرصدونه من نشاطات تخالف القانون والنظام من خلال تعزيز التعاون في تحقيق الأمن والأمان المنشود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض