• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

17 مزرعة تجارية تضم 35 ألف بقرة منتجة

4.3 مليون رأس ماشية في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

أكدت وزارة التغير المناخي والبيئة، أن عدد الثروة الحيوانية في الدولة يبلغ 4,3 مليون رأس ماشية، منها نحو 2 مليون رأس من الضأن، و1,8 مليون رأس من الماعز، و50,104 رؤوس من الأبقار، و392 ألف رأس من الإبل، إضافة إلى 35 ألف رأس من الأبقار الحلوب في 17 مزرعة تجارية منتشرة في مختلف مناطق الدولة.

وأكد الدكتور ماجد القاسمي مدير إدارة الصحة والتنمية الحيوانية في وزارة التغير المناخي والبيئة، في تصريح خاص لـ«الاتحاد»، أن كوادر الوزارة قامت خلال عام 2015 بتوفير 2,8 مليون جرعة لقاح لفصائل الحيوانات المختلفة، كما عالجت نحو مليوني رأس من الحيوانات المختلفة، وتنفيذ 73,643 زيارة إرشادية وميدانية إلى مختلف مناطق حضور مربي الثروة الحيوانية.

وأشار إلى تقديم الخدمات البيطرية لمربي الثروة الحيوانية مجاناً في أماكن وجودهم من خلال 21 عيادة، منتشرة عبر الإمارات الشمالية، ضمن توجهاتها الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز الوقاية من الأمراض الحيوانية المعدية وحرصها على تعزيز سلامة الأغذية.

المراكز الزراعية

وأكد القاسمي: «تعزيز الخدمات البيطرية في المراكز الزراعية بكوادر مؤهلة تعمل على تقديم برنامج التحصين للوقاية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية، مثل الحمى القلاعية، وطاعون المجترات الصغيرة، والالتهاب الرئوي البلوري المعدي، والجدري، والباستوريلا، والتسمم الدموي المعوي، كما تقدم الوزارة خدمات علاجية مجانية لأصحاب المواشي تتضمن مكافحة الطفيليات الخارجية والداخلية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض