• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أقرت مساراً وظيفياً خاصاً بسعادة المتعاملين

«لجنة التوصيف» تعتمد 80% من الوظائف الاتحادية بنظام «بياناتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، عن أن اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية اعتمدت بطاقات الوصف الوظيفي لقرابة 80% من إجمالي وظائف الحكومة الاتحادية المدرجة في نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، بواقع 950 وظيفة، منها 323 ضمن وظائف الدعم والمساندة، و556 ضمن فئة الوظائف التخصصية والرئيسة، و71 ضمن فئة الوظائف القيادية.

واعتمدت «اللجنة» مساراً وظيفياً جديداً خاصاً بإسعاد المتعاملين مع الوزارات والجهات الاتحادية؛ وذلك تماشياً مع التوجهات الحكومية الجديدة المتعلقة بسعادة المتعاملين، وخلق بيئات عمل أفضل، ورفع مستويات الرضا لدى الموظفين والمتعاملين على حد سواء، وذلك في اجتماع لها مؤخراً في مقر الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في دبي.

وقال الدكتور عبد الرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، في تصريح لـ «الاتحاد»: «تم اعتماد بطاقات الوصف الوظيفي لــ 950 وظيفة، من أصل 1206 وظائف تستهدف اللجنة تقييمها واعتمادها قبل نهاية عام 2017، وتشكل الوظائف الرئيسة 68% من إجمالي وظائف الحكومة الاتحادية بإجمالي 906 وظائف».

وأضاف: «في حين تشكل وظائف الخدمات المساندة 23% من هذه الوظائف بواقع 300 وظيفة، مقابل 5% للوظائف القيادية العليا وعددها 71 وظيفة، و4% للوظائف المعاونة البالغ عددها 50 وظيفة على مستوى الحكومة الاتحادية».

وأشار العور، الذي يرأس اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية، إلى أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية قامت بتطوير وتحديث الصفحة الإلكترونية الخاصة بالأوصاف الوظيفية المعتمدة في موقعها الحالي www.fahr.gov.ae ليتماشى ومتطلبات دعم الجهات الاتحادية، حيث تمت إضافة خاصية البحث عن المسميات الوظيفية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض