• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

منتخب الشباب يشارك في بطولة «التعاون»

«أم الألعاب» تستحدث 4 مسابقات للفتيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أوصت لجنة المنتخبات باتحاد ألعاب القوى في اجتماعها برئاسة المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى باستحداث مسابقات الفتيات ضمن نشاط الاتحاد في الموسم المقبل، وإدخال اللعبة ضمن الأندية بعد إقرار توصية من مجلس الإدارة على أن يسمح لكل ناد بالمشاركة بـ12 لاعبة بينهن 4 وافدات حتى تكون المسابقات ثرية.

وتقرر إقامة 4 بطولات بصفة سنوية، إحداها مهرجان للبراعم، وتكون لكل مسابقة خصوصيتها وجوائزها ومسابقاتها، على أن تقتصر مشاركة اللاعبة الوافدة في مسابقة واحدة، بالإضافة الى سباق تتابع.

وأكدت اللجنة الفنية أنه سيتم التعميم على الأندية بعد اعتماد التوصية من مجلس الإدارة، كما أوصت بالموافقة على مشاركة لاعب واحد خارج السباق في مسابقات الاتحاد بكافة الأنشطة حتى تعطى الفرصة للأندية التي تمتلك قاعدة عريضة من اللاعبين بإعداد لاعبيها بشكل جاد. وقال سعد عوض المهيري أمين السر العام رئيس لجنة المتابعة “إن اللجنة الفنية اتخذت جملة من التوصيات المهمة التي تمثل نقلة نوعية في مسار النشاط واللعبة بشكل عام وتحفز الأندية للمشاركة بفتياتها في هذا النشاط، حيث أوصت اللجنة بتعديل المستوى الطلوب تحقيقه بالمسابقات للمستوى “ب” وسيتيح هذا التعديل لهذه الأندية الفرصة في تأكيد ذاتها ومن ثم تحقيق نتائج أفضل للاعبيها”.

كما أوصت اللجنة الفنية بتعديل موعد مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لألعاب القوى ليقام يومي 18 و19 مايو بدلا من يومي 11 و12 مايو بسبب إنشغال لاعبي المنتخب الوطني في الإعداد والمشاركات الخاصة بالتأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة لندن 2012 والمتواجدين حاليا في معسكرات خارجية.

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على التحضيرات الخاصة بالمشاركات الخارجية للاعبي منتخبنا الوطني المرشحين للتأهل لأولمبياد لندن 2012 وسير المعسكرات التي تستمر حتى العاشر من يوليو وهو الموعد النهائي لإغلاق باب فرص التأهل للأولمبياد.

وحددت اللجنة 20 ابريل موعدا لإقامة سباق اليوم الأولمبي في العاصمة أبوظبي ولمرحلتين، الأولى ست كيلومترات والثانية ثلاث كيلومترات. وأوصت اللجنة الفنية بتأهيل وإعداد العناصر الشابة التي تم إختيارها من قبلها وفق المعايير الفنية للمشاركة في بطولة التعاون للشباب المقرر لها في الكويت خلال الفترة من الثالث وحتى السادس من شهر مارس المقبل، على أن تقام تجربة نهائية 30 مارس الجاري للوقوف على التشكيلة النهائية التي سيكون لها شرف تمثيل الدولة.

     
 

الاتحاد

جميل مفيد شيق

سارة سابر احمد عبدالله | 2012-08-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا