• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

4,4 مليار درهم مكاسب سوقية للأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- عادت الأسهم المحلية خلال تعاملات الأمس أكثر قوة، لتربح 4,42 مليار درهم، بعد يوم واحد من عمليات جني أرباح فقدت خلالها نحو 7,8 مليار درهم.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,67%، محصلة ارتفاع طفيف لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,03%، بعدما بدد السوق كافة مكاسبه فوق مستوى 4400 نقطة، فيما جاء ارتفاعا سوق دبي المالي أكثر قوة بنحو 1,9% مستعيداً كامل خسائر جلسة أمس الأول.

وعزا محللون ماليون الارتداد القوي للأسهم المحلية إلى استقرار تعاملات المكشوف، بعدما أجازتها هيئة الأوراق المالية في ذات الجلسة، فضلاً عن دخول سيولة محلية جديدة استغلت فرصة التراجع الحاد للأسواق أمس الأول بعمليات شراء كبيرة، للاستفادة من تراجع الأسعار.

وقال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية، إن السيولة الضخمة التي تتوافر في الأسواق حالياً هي التي تحول دون الدخول في موجات تصحيح طويلة، فضلاً عن أن أي تراجعات تشهدها الأسواق تستقطب معها شريحة جديدة من المستثمرين، يستغلون فرصة انخفاض الأسعار للدخول على مستويات سعرية أفضل.

وأضاف أن ترقب الأسواق لنتائج الشركات وتوزيعات أرباحها والتي يتوقع أن تكون أفضل من العام الماضي، أبرز محفزات النشاط ومنع حدوث موجات تصحيح حادة وطويلة نسبياً، وهو ما يبقي الأسواق على انتعاشتها.

وتجاوزت مستويات السيولة حاجز الملياري درهم من خلال 1,3 مليار سهم جرى تنفيذها من خلال 13418 صفقة، وأغلق مؤشر سوق الإمارات المالي عند مستوى 4417,06 نقطة، وارتفعت القيمة السوقية إلى 661,89 مليار درهم.وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 76 شركة من أصل 120 شركة مدرجة في الأسواق المالية، وحققت أسعار أسهم 46 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 24 شركة، بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا