• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بتكلفة 2,1 مليار درهم والافتتاح نهاية 2016

«مساندة» تنجز 83% من طريق أبوظبي - دبي الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

أبوظبي(الاتحاد)

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» نسبة 83 ٪ من مشروع طريق أبوظبي - دبي الجديد، وجارٍ استكمال أعماله، بحسب الخطة الزمنية الموضوعة، ووفقاً لأفضل المعايير، لتسليم المشروع نهاية العام الجاري.

وتعمل «مساندة» لتحقيق أقصى درجات الإتقان في تنفيذ المشروع، انطلاقاً من حرصها على تجسيد رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، نحو تعزيز التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتطوير جودة البنية التحتية، من خلال اعتماد وتنفيذ مشاريع تدعم المشهد التنموي في الإمارة.

ويأتي تنفيذ مشروع الطريق الجديد، بعد دراسة مفصّلة لحالة وحجم حركة المرور اليومية بين إماراتي أبوظبي ودبي، بحيث سيستوعب الطريق المكون من أربعة مسارب حركة 8 آلاف مركبة في الساعة الواحدة، بمعدل 2000 مركبة لكل مسرب، ويعتبر شرياناً استراتيجياً، من شأنه توفير قدرة استيعابية إضافية لحركة مرور المركبات، خاصة أثناء ساعات الذروة، بحيث يعمل بمثابة بديل لطريق أبوظبي &ndash دبي الحالي E11.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 2.1 مليار درهم إماراتي، ويمتد بين منطقتي سيح شعيب وتقاطع سويحان، بطول 62 كيلومتراً، وتجري أعماله وفق الخطط المعدة والجدول الزمني المعتمد، بحيث سيتم إنجاز المشروع في الربع الأخير من العام الجاري.

وقال المهندس حمدان المزروعي، مدير إدارة الطرق بالإنابة في «مساندة»: إن مشروع الطريق سيوفر مدخلاً جديداً لمدينة أبوظبي ومطارها الدولي وجزيرتي ياس والسعديات، وسيساهم في تحسين انسيابية حركة المرور بين أبوظبي ودبي، ويخفف الازدحام المروري، ويقلل نسبة الحوادث.

ويتألف المشروع من حزمتين (أ) و (ب)، ويضم أربع حارات بكل اتجاه، ويشكل امتداداً لشارع الشيخ محمد بن زايد في منطقة سيح شعيب على حدود إمارة دبي باتجاه أبوظبي، قاطعاً سيح شعيب، مروراً بمنطقة حزام الغابات، وغابة المها، ومدينة خليفة الصناعية وبدع خليفة، قاطعاً طريق العجبان، مروراً بأبو مريخة، ومدينة زايد العسكرية ومنطقة الفلاح، وينتهي عند تقاطع طريق سويحان على طريق أبوظبي-سويحان، كما يضم المشروع ستة تقاطعات علوية، من بينها تقاطع مدينة الشيخ خليفة الصناعية، وستة معابر سفلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض